الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنون«مشاعر» خلطة تركية بروح تونسية لـ«قرطاج بلس»

«مشاعر» خلطة تركية بروح تونسية لـ«قرطاج بلس»

في سابقة هي الاولى في المغرب العربي تبدأ قناة قرطاج بلس التونسية، الاسبوع القادم في تصوير مسلسل “مشاعر” والذي سيتم تصوير الموسم الاول منه على مدار 9 اشهر ليعرض على شاشتها وفي نفس التوقيت على شاشة احدى المحطات الكبرى في كلا من الجزائر ومصر والخليج.

يأتي على رأس الفريق التركي المخرج التركي الالماني محمد جوك والذي اخرج ما يزيد عن 20 مسلسل في تركيا واذربيجان وبلغاريا والمانيا وروسيا والجزائر.

وعرض لـ”جوك” على القنوات العربية المسلسل المعروف “زهرة القصر” ويعاونه فريق العمل التركي، والذي يتكون من سيناريست ومدير تصوير ومدير اضاءة ومهندس ديكور وماكييرة وكوافير، وقد عمل هذا الفريق في كبرى المسلسلات التركية والتي عرضت في العالم العربي مثل (السلطانة قسام – حب اعمى – اورتوجول – حريم السلطان – وادي الذئاب – زهرة القصر – الارض الطيبة – نور ومهند).

 يأتي هذا في اطار سعى مؤسسة قرطاج بلس لانتاج المسلسل بأعلى جودة والاستفادة من الخبرات التركية ونقلها الى سوق انتاج الدراما العربية لحرصها على تطوير صناعة الدراما التونسية والمنافسة في سوق الدراما العربية ومحاولة اخذ جزء من مكانة المسلسل التركي على الشاشات العربية.

وفي هذا السياق ، صرح رجل الاعمال لسعد خذر، المدير العام لقناة قرطاج بلس، اننا نحاول ان نقدم محتوى هادف وجذاب على شاشة المحطة وامام اعيننا السعي لتطوير صناعة الدراما التونسية عبر الاستعانة بكبار النجوم من تونس والشقيقة الجزائر والوطن العربي والاستفادة من التجربة التركية من خلال الاستعانة بفريق عمل تركي ويعاونهم فريق تقني تونسي”.

وتابع “ونعمل على الانتهاء قريبا من تجهيز مجمع استديوهات كبير ليخدم القناة والاكاديمية الاعلامية والتي نسعى من خلالها لخلق جيل جديد واعي ومطلع على احدث التقنيات الفنية العالمية وان قصة المسلسل واعدة جدا وتمس الكثير من الشعوب العربية بتوليفة تركية في ثوب تونسي عربي وبجودة سينمائية”.

وأضاف “ولدينا تحدي بمحاولة ليس بمستحيل وهو محاولة اخذ مكانة المسلسلات التركية شيئا فشيء؛ وما يشجعني كثيرا لهذا المشروع الواعد، اننا لدينا سيناريو قوي وفريق محترف ولدينا الكثير من المناظر الجمالية والتي من خلالها نستطيع تقديم المسلسل بأعلى جودة وكذلك المساهمة في دعم السياحة التونسية”.

يقوم ببطولة مسلسل مشاعر نخبة من نجوم تونس وعلى رأسهم مريم بن شعبان وهشام رستم وريم بن مسعود وسامية رحيم ومحمد مراد وسلمى محجوبي واحمد الاندلسي ومن الشقيقة الجزائر النجوم حسن قشاش ونبيل عسلي وسارة لعلامة وعادل شيخ ويأتي على رأس فريق الإنتاج التونسي محمد دنجزلي.

اقرأ المزيد