السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

تقاريرتنفيذية الأحواز تحمل النظام الإيرانى مسئولية سلامة المعتقلين

تنفيذية الأحواز تحمل النظام الإيرانى مسئولية سلامة المعتقلين

أصدرت اللجنة التنفيذية لمشروع إعادة الشرعية لدولة الأحواز العربية بياناً تدين فيه الإنتهاكات التي تمارسها أجهزة النظام الإيراني في الداخل الأحوازي، من شن حملات اعتقالات واسعة لمواطنين أبرياء، على زعم تورطهم في هجوم العرض العسكري للحرس الثوري على أراضي الأحواز.

وقال الدكتور عارف الكعبي رئيس “تنفيذية الأحواز”: إننا نحمل النظام الإيراني مسئولية سلامة المعتقلين الأحواز الأبرياء الذين تعتقلهم أجهزة الاستخبارات الإيرانية بأوامر مباشر من حسن روحاني، الذي أعطا مليشياته الضوء الأخضر لاتخاذ أي إجراء تصعيدي ضد أبناء الشعب الأحوازي.

إن التصريحات التي أطلقها قادة النظام الصفوي، تؤكد الشكوك حول تورط الاستخبارات الإيرانية في تدبير ذلك الحادث، من أجل اتخاذه كمبرر لإبادة الشعب الأحوازي بالداخل وتنفيذ اغتيالات للساسة الأحوازيين بالخارج، وهو ما أعلنه وزير خارجيتهم قائلا “سنطارد هؤلاء خارج الحدود”.

وأكد الكعبي ان مخططات النظام الإيراني وتماديه في سياساته العنصرية ضد الشعب الأحوازي، واستهداف عروبته، لن يثني أبناء الأحواز الأبطال عن الدفاع عن أرضهم والتصدي للمخططات الخبيثة التي تهدف إلى جر القضية الأحوازية نحو منحدر مليء بالفتن والمؤامرات الدنيئة.

وتابع: نطالب اشقائنا في الدول الخليجية والعربية والمؤسسات العربية الدولية من جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة المؤتمر اﻻسلامي وجميع المؤسسات الدولية بالوقوف مع الشعب اﻻحوازي واتخاذ كافة اﻻجراءات لتوفير الحماية الدولية له والسماح للمنظمات الحقوقية والإعلامية لنقل ورصد كل ما يجري ضد الشعب الأحوازي.

اقرأ المزيد