الثلاثاء, مايو 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتوزير الإتصالات يختتم فعاليات القمة الأولى للتجارة الإلكترونية بالقاهرة

وزير الإتصالات يختتم فعاليات القمة الأولى للتجارة الإلكترونية بالقاهرة

اختتم وزير الإتصالات، الدكتور عمرو طلعت، القمة المصرية الأولى للتجارة الإلكترونية التي استمرت فعالياتها على مدار اليوم في أحد فنادق القاهرة، والتي نظمتها شركة robusta بالتعاون مع عدد من الشركات الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني والعقارات والصناعات الغذائية والتكنولوجيا والنقل.

وقد قام الدكتور عمرو طلعت بالثناء على المبادرة وتشجيع المزيد من المباحثات واللقاءات التي تتيح المزيد من الفرص للحوار المجتمعي في مجال تكنولوجيا المعلومات وهو التوجه الذي تدعمه الوزارة والحكومة المصرية للتحول الإلكتروني في مصر.

وقال الوزير “تعمل وزارة الإتصالات على المنظومة التشريعية، وبالفعل صدر قانون الجريمة الإلكترونية، وقانون حماية البيانات الشخصية في طريقه إلى البرلمان، ومن المهم أن يكون هناك تواصل بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لإصدار هذه القوانين”.

ولفت الدكتور طلعت إلى أن الحكومة قد بدأت مجموعة من المشروعات لدعم التجارة الإلكترونية – مشروع الكارت الموحد الذي يدعمه بروتوكول بين الوزارة والبنك المركزي لتوحيد المعاملات التجارية على الإنترنت والحصول على الخدمات الحكومية، هذا بالإضافة إلى الحصول على المستحقات لدى الحكومة بمنتهى السهولة واليسر.

كما أعلن عن توقيع الوزراة لبروتوكول تعاون صباح اليوم مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، للحصول على خدمات الوزارة مثل التراخيص وسداد المدفوعات الحكومية باستخدام كروت الخصم أونلاين من على منصة الحكومة الإلكترونية أو من خلال التطبيقات الهواتف التي تستعين في بناءها على القطاع الخاص من الناشطين في مجال التجارة الإلكترونية لتطويرها، وهي فرصة لتفعيل التعاون بين القطاعين العام والخاص.

كما أوضح الوزير أن الحكومة بصدد إنشاء خدمات إلكترونية جديدة مثل خدمات الشهر العقاري وهي ما سيتم طرحها، 25 خدم على منصة الخدمات الحكومية وهي فرصة هائلة للشركات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية، مؤكدا على الدعم الكامل لهذا القطاع والشركات العاملة فيه.

الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولي التى تطلق فيها قمة التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بحضور نخبة من المتخصصين، وقد تم إستعراض الكثير من الإتجاهات الجديدة في مجال التجارة الرقمية بالمنطقة، وقد بلغ الحضور 2500 من كافة الشركات المختلفة، مما يبين نجاح الفعالية وكم الإقبال على مجال التكنولوجيا الإلكترونية الحديث ووعي الشباب المصري بالتطورات الجديدة التي تطرأ على الإقتصاد المصري.

وقد تم إفتتاح الجلسة الأولي بكلمة من حسين محي الدين، مدير عام شركة robusta، المنظمة للقمة، وركز على 4 رسائل رئيسية بدءًا من تنظيم الفعالية، قائلا ان الشركة تدعم مجال تطور التكنولوجيا في مصر واستخدام ذلك في تطوير السوق المصرية.

بدأت الشركة بإستهداف الشركات والجماهير المهتمة بوسائل الاتصالات الحديثة والمستثمرين المهتمين بهذا المجال والذين رأوا في مصر فرص جيدة لتطوير مجال التجارة الالكترونية. حيث ان الشركة المنظمة تنوي ان تكون الفعالية ملتقى التجار العالميين والمستثمرين في مجال التحول الرقمي ومسئولي ومندوبي شركات عملاقة في مجال التجارة الالكترونية.

كما تحدث محي عن مسابقة الشركات الناشئة والذي بلغ عدد المتقدمين لها نحو 250 متنافسا وأعلن عن الجائزة التي يبلغ قدرها 10000 دولار للفائز. كما شجع الحضور على المشاركة والإندماج مع المتحدثين بحماس ومشاركتهم الحوار.

 

قمة التجارة الإلكترونية

اقرأ المزيد