السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

سياراتOLX تؤكد تواجدها بقوة خلال معرض أوتوماك فورميولا

OLX تؤكد تواجدها بقوة خلال معرض أوتوماك فورميولا

تشارك شركة أوليكس، لخدمات الإعلانات المبوبة أونلاين، في فعاليات معرض أوتوماك فورميولا 2018 الذي انطلق الأربعاء ويستمر حتى 30 سبتمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية، وذلك للمرة الأولى؛ بصفتها شريك السيارات عبر الإنترنت.

وكشف عبد الله طوقان، رئيس قسم العلاقات العامة لشركة أوليكس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن قسم السيارات فى منصة OLX يتضمن نحو 1.8 مليون زيارة شهرية من مصر، مما يعكس الإقبال الكبير من قبل المستخدمين المصريين على المنصة.

وقال “إن رعايتنا هذا العام لمعرض أوتوماك فورميولا جاءت لنكون بالقرب من عملائنا ومستخدمى منصة أوليكس، خاصة وأن لدينا حوالي 50 عميل من وكلاء شركات السيارات وحققنا نقلة نوعية بالنسبة لسوق الأونلاين”.

وأضاف “نركز من خلال تواجدنا بالمعرض على التفاعل مع كافة الشركات العارضة، وكذلك زوار المعرص، ومقابلة العملاء للتعرف على المقترحات، وأيضا التعريف بالخدمات التى تقدمها منصة أوليكس فيما يخص السيارات”.

وأوضح طوقان أن قسم السيارات المستعملة على أوليكس، يستقبل حوالى 9 ملايين زيارة شهرية، وهناك 2 مليون مستخدم مصري يتصفحون نحو 200 ألف سيارة للبيع شهرياً على المنصة، أي ما يُعادل 166 سيارة في كل ساعة.

ولفت إلى أن حجم السيارات المستعملة فى مصر تجاوز 250 مليار جنبه فى 2017، وحصة أوليكس من الإعلانات عن بيع هذه السيارات تبلغ 81% من سوق الإعلانات التجارية للسيارات المستعملة، كما يوجد نحو 5 آلاف إعلان لسيارات جديدة، وأن معدل نمو الإعلانات بقسم السيارات والسلع على المنصة يتجاوز 40% سنويا.

وقال عبد الله طوقان، إننا نعطى للمستخدمين معلومات تتعلق بالعرض والطلب بالسوق المحلي عبر احصائيات موثقة عن أفضل السيارات المباعة والأكثر بحثا خلال الشهر السابق، وذلك بتحليل بيانات لنحو 125 ألف إعلان موجودة على المنصة، كما تقوم أوليكس بتوعية المستخدمين من خلال النصائح التي يحب اتباعها عند البيع أو الشراء.

وأشار أن هناك دليل استرشادي لأسعار السيارات المستعملة وفقا لسنة الصنع وعدد الكيلو مترات المستخدمة بما يعطى شفافية ومصداقية أكبر للمستخدمين ومنحهم قوة لإتمام الصفقات اعتمادا على تحليل البيانات المتوفرة لدى المنصة، موضحا أن 91% من الحركة وزيارة هذه الإعلانات تتم عبر الهاتف المحمول.

ومن جانبه، كشف خالد شاهين، المدير الإقليمى للإيرادات التجارية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن مصادر التمويل المتاحة لمنصة OLX تأتي عبر الإعلانات المميزة والتى يرغب أصحابها وضعها بمكان مميز حتى يتمكنوا من بيع سلعتهم، وزيادة المشاهدات 15

ضعف مقارنة بالإعلان المجاني.

ولفت إلى حرص العملاء لعمل إعلان مميز ووضع لوجو مع وصورة واضحة للسيارة وما إذا كانت الصيانة تتم في التوكيل أو غيره، مع تنوع العرض. كما أن هناك الإعلانات التجارية المباشرة، حيث تقوم الشركات بالإعلان عن منتجاتها حتى يتمكن الزوار من مشاهدتها والتفاعل معها.

وشدد شاهين “ OLX تعمل دائما على تحسين تجربة المستخدم على منصتها، ونحن مستمرون في تعزيز مكانتنا كمنصة رائدة تدعم المستخدمين لتنفيذ صفقات ناجحة تتناسب مع احتياجاتهم وإمكاناتهم المختلفة.

اقرأ المزيد