الأربعاء, مايو 22, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالاتحاد الأوروبى يقدم 40 مليون يورو إضافية لدعم الأونروا

الاتحاد الأوروبى يقدم 40 مليون يورو إضافية لدعم الأونروا

أعلن الاتحاد الأوروبى عن دعمه لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمبلغ 40 مليون يورو، بهدف الاستمرار بتقديم خدماتها التعليمية لأكثر من 500 ألف لاجئ، والرعاية الصحية لـ3,5 ملايين شخص، فضلًا عن مساعدات مخصصة لنحو ربع مليون لاجئ.

جاء ذلك اليوم خلال الاجتماع الوزاري لـ”الأونروا”، الذي جرى على هامش الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكدت الممثلة الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية فيدريكا موغريني، دعم الاتحاد السياسي والمالي لـ”الأونروا”، مشيرة إلى أن مجموع مُساهمة الاتحاد والدول الأعضاء خلال السنوات الثلاث الماضية وصل إلى أكثر من مليار يورو.

وهذا الدعم يُمَكِّنُ 500 ألف طفل من الذهاب إلى مدارسهم يوميًا، ويساعد ملايين المرضى في الحصول على الرعاية الصحية، كما يوفر الوظائف لآلاف الأشخاص، مؤكدة “أن دعم الوكالة يعني دعم السلام والأمن في الشرق الأوسط، مما يصب في مصلحتنا الاستراتيجية”.

وتمر الوكالة الأممية، بأزمة مالية تعصف بمؤسساتها، عقب القرار الأمريكي بوقف التمويل عنها، بزعم عدم ممارسة دورها المنوط بها، ما أدى إلى تسريح آلاف الموظفين وتعطل العديد من الخدمات والموازنات التشغيلية في أروقتها، ودفع الأونروا للبحث عن بدائل تساعدها في التغلب على أزمتها المالية.

اقرأ المزيد