الثلاثاء, مايو 21, 2024

اخر الاخبار

منوعاتنادي ليونز العاصمة يمنح «المعلم» جائزة التميز الثقافى بشرم الشيخ

نادي ليونز العاصمة يمنح «المعلم» جائزة التميز الثقافى بشرم الشيخ

أقام نادي ليونز العاصمة حفله السنوي بفندق حياة ريجنسي بمدينة شرم الشيخ، حيث قام النادي بتكريم المهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “الشروق”، ومنحه جائزة التميز الثقافي.

وذلك تقديراً لمجهوداته المتميزة فى مجال صناعة النشر على مدى نصف قرن، ودوره البارز فى رئاسة اتحاد الناشرين المصريين، ثم اتحاد الناشرين العرب، وكذلك نائب اتحاد الناشرين العالمى، إضافة إلي قيامه بالعديد من المبادرات لتشجيع الحوار بين الثقافات والتفاهم في المحافل الدولية الكبرى للنشر.

حضر الحفل أعضاء نادي ليونز العاصمة في مصر وأعضاء من النادي التوأم نادي “أنطلياس فخر الدين” برئاسة الليون بولين منصور من لبنان، كما حرصت مجموعة متميزة من نجوم المجتمع علي الحضور.

الليون نجوي عماد، رئيسة النادي، قالت: “عُرفت دار الشروق بإعتبارها قاعدة للتنوير الثقافي ومنصة كبيرة لحرية الفكر والتنوع، فالشروق علامة وبصمة كبيرة فى عالم النشر، ولذا فقد استطاعت أن تستحوذ علي ثقة واهتمام كلاً من الكتاب والقراء والناشرين في جميع أنحاء العالم العربي”.

وأضافت “يأتي تكريم نادي ليونزالعاصمة اليوم للناشرالكبير إبراهيم المعلم، استكمالاً للدور الذي يقوم به النادي في دعم وتكريم رموزالثقافة والفكر في مصر. أيضاً حرصنا هذا العام علي إقامة الحفل بمدينة السحر والجمال، مدينة شرم الشيخ، مساهمة من النادي في الترويج للسياحة الداخلية، وجذب المزيد من السائحين إليها”.

وقد احتفل أعضاء النادي، بتسليم الليون نجوي عماد رئاسة النادي إلي الرئيس الجديد الليون مايسة جلال، حيث تمنت لها كل النجاح في قيادة النادي استمراراً لتميزه، كما عبرت عن سعادتها في كونها رئيس شرفي دائم للنادي، وأنها ستستمر بتقديم كل الدعم للنادي وأعضائه.

اقرأ المزيد