الثلاثاء, مايو 21, 2024

اخر الاخبار

اقتصادCI Capital تستضيف وزير المالية المصرى فى جولة ترويجية بآسيا

CI Capital تستضيف وزير المالية المصرى فى جولة ترويجية بآسيا

شارك اليوم وزير المالية المصري، محمد معيط، بجولة ترويجية تنظمها سي آي كابيتال في كوريا الجنوبية من خلال شراكتها مع ماي بنك كيم إنج، أحد أهم بنوك الاستثمار العاملة في دول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان).

وتأتي تلك الجولة بعد تصريح وزير المالية مسبقاً عن استهداف وزارة المالية بزيارة عدد من الدول الآسيوية في الفترة الحالية وتعتبر كوريا الجنوبية هى أول تلك المحطات.

في إطار جني ثمار الإصلاح الاقتصادي والدور الذي تلعبه الحكومة لتحسين بيئة الاستثمار وتبني سياسات جديدة لدفع نمو القطاع العام والخاص بشكل مستدام ؛ تستهدف تلك الجولة الوصول إلى آفاق جديدة من التعاون واجتذاب المزيد من المستثمرين والترويج للاستثمار في أدوات الدين المصرية، والقاء الضوء على توقعات تلك الأسواق وانطباعاتهم عن الاقتصاد المصري وكيفية التغلب على التحديات المتوقعة.

ومن الجدير بالذكر أن أسواق دول رابطة جنوب شرق آسيا، شهدت نمواً ملحوظاً باعتبارها واحدة من أفضل وجهات الاستثمار، حيث تحظى هذه المنطقة بخامس أكبر ناتج محلي إجمالي على مستوى العالم، كما تأتي في المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث الكثافة السكانية وتحقيق أعلى معدل نمو للناتج المحلي الإجمالي.

في هذا السياق، قال كريم خضر، العضو المنتدب ورئيس قطاع السمسرة في الأوراق المالية بـCI Capital: “نسعى من خلال الاتفاقية مع ماي بنك كيم إنج في تحقيق شراكة فعلية بين أهم الكيانات الاقتصادية في المنطقة العربية وأسواق دول رابطة جنوب شرق آسيا واتاحة الفرصة للاستفادة من النمو المستمر في تلك الأسواق الناشئة والمبتدئة”.

وأضاف “أن فريق عمل سي آي كابيتال سيعمل على خلق مجموعة من الفرص في عدد من القطاعات المختلفة بالإضافة للفهم العميق لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق العالمية من خلال فرق العمل البحثية لدى سي آي كابيتال وماي بنك كيم إنج”.

 

اقرأ المزيد