السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتمعرض دبى للهليكوبتر يشهد إطلاق جوائز تكريم التميز فى قطاعات مختلفة

معرض دبى للهليكوبتر يشهد إطلاق جوائز تكريم التميز فى قطاعات مختلفة

تشهد الدورة السابعة من “معرض دبي للهليكوبتر” والمقرر إقامتها في الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر المقبل في الجناح الملكي بمطار آل مكتوم الدولي، تحت رعاية كريمة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إطلاق جوائز الطيران المروحي بهدف تكريم إنجازات وابتكارات المؤسسات الرائدة في هذا المجال والتي أسهمت بشكل كبير في دعم وتطوير هذا القطاع.

وسيتم خلال معرضي “تكنولوجيا وعمليات المروحيات” و”الأمن العسكري والوطني”، الحصريين واللذين يقامان على مدى 3 أيام، توزيع مجموعتين منفصلتين من الجوائز ضمن مختلف الفئات.

 وخلال حفل جوائز “معرض دبي للهليكوبتر” سيتم تكريم الإنجازات والإسهامات المتميزة للمؤسسات العاملة في مجالات تطوير مراكز الصيانة والفحص والإصلاح؛ والقيادة والتحكم والاتصالات والحوسبة والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (C4ISR)؛ والدفاع السيبراني وقدرات الحرب الإلكترونية؛ وبرامج الأمن الوطني الشاملة؛ وتقنيات الإقلاع والهبوط العمودي المستقبلية والأنظمة غير المأهولة؛ والطائرات المروحية متعددة المهام لأغراض البحث المشترك وعمليات الإنقاذ، وتطوير بنية تحتية متكاملة لمهابط الطائرات المروحية لتلبية متطلبات معرض إكسبو 2020 وما بعده.

وستكرم هذه الجوائز التميز وضمن طائفة واسعة من الفئات، بما في ذلك “أفضل أمن مطارات – تقنية الكشف” و”أفضل مدرعة إقليمية” و”أفضل ابتكار أمني” و”أفضل تكنولوجيا مراقبة” و”أفضل أمن سيبراني” و”أفضل حلول للسلامة العامة” و”أفضل أكاديمية طيران – الطيران المروحي” و”أفضل شركة منتجة لمحاكي الطيران المروحي” و”أفضل تكنولوجيا للطيران المروحي” و”أفضل شركة ترخيص للطيران المروحي” و”أفضل مركز للصيانة والفحص والإصلاح” و”أفضل متعاقد لمهابط الطائرات المروحية”.

وتم ترشيح العديد من الجهات والشركات إلى مختلف فئات هذه الجوائز، بما في ذلك “أدفانسيس” و”ألفا تورز” و”سايبر جيت”  و”مركز الاتحاد لتدريب الطيران” و”هيلي دبي” و”رابيسكان” و”أمز في. بي. تكنولوجي” و”بروجريس سكيورتي” و”أوريجون”، وهو ما يعكس التزام هذه الشركات بتحسين الكفاءة التشغيلية في هذا القطاع من خلال الابتكار.

 وقال أحمد أبو الهول، المدير العام لـ”مجموعة دوموس”، الجهة المنظّمة لمعرض دبي للهليكوبتر”: “نسعى من خلال إطلاق جوائز معرض دبي للهليكوبتر إلى تكريم التميز والابتكار في مجال الطيران المروحي. وسيحفزنا الإقبال الكبير على هذه الجوائز من جانب المشاركين الإقليميين والدوليين، على دمج المزيد من المجالات التشغيلية في النسخة القادمة من هذه الجوائز، التي تتيح للمشاركين فرصة مثالية لتسليط الضوء على إنجازاتهم ومساهماتهم وابتكاراتهم أمام رواد هذه الصناعة، كما ستكون بمثابة منصة مناسبة للمقارنة والقياس مع أفضل المشاريع في فئتها ضمن هذا القطاع على المستوى الإقليمي” .

وسيسلط مؤتمرا “تكنولوجيا وعمليات المروحيات” و”الأمن العسكري والوطني” الضوء على مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك كيفية تمكين الأجهزة الشرطية من خلال أدوات إنترنت الأشياء؛ ودور المرأة في الأمن الوطني؛ واستخدام الروبوتات في حفظ الأمن وطائرات الهليكوبتر؛ واستعراض سبل وطرق جديدة لمكافحة الإرهاب المتصل بأنشطة المخدرات من خلال الذكاء الاصطناعي؛ وعمليات الاستجابة للطوارئ والتحاليل الجنائية، فضلاً عن تطبيق أفضل الممارسات لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الهيئات المختلفة مثل القوات المسلحة والأمن الوطني وغيرها.

ويعد مؤتمر “تكنولوجيا وعمليات المروحيات”، الذي يقام كل عامين والمخصص لصناعة الطيران المروحي ويقام كجزء من “معرض دبي للهليكوبتر”، منصة فريدة للشركات الإقليمية والدولية العاملة في مجال تكنولوجيا وعمليات الطيران المدني والعسكري؛ والصناعات العسكرية والأمنية، والمستخدمين التجاريين والموردين ومزودي الحلول، تتيح لهم عرض منتجاتهم وخدماتهم وتقنياتهم المخصصة لهذه القطاعات واستكشاف فرص الشراكة المحتملة في هذه المجالات.

اقرأ المزيد