الثلاثاء, مايو 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير التعليم العالى يفتتح أول سباق للسيارات الكهربائية محلية الصنع بمصر

وزير التعليم العالى يفتتح أول سباق للسيارات الكهربائية محلية الصنع بمصر

أطلق وزير التعليم العالى، الدكتور خالد عبد الغفار، منذ قليل، إشارة بدء سباق “رالي القاهرة الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع”، بمشاركة 26 جامعة مصرية، والذى يعد الحدث الأول من نوعه بمصر.

وأكد الدكتور عبد الغفار أن اليوم يعد بداية السيارات الكهربائية محلية الصنع، لافتا إلى أن الطلبة مروا بتدريبات كبيرة جدا فى جامعة عين شمس ليتأهلوا لهذه المرحلة، واستوردنا لهم كل المكونات لتصنيع السيارات.

وكشف وزير التعليم العالى أن المكون المصرى فى تلك السيارات لا يقل عن 65% وهذا توجه الدولة والحكومة وتكليفات الرئيس للتوجه لتصنيع السيارات.

ونظمت أكاديمية البحث العلمي وكلية الهندسة بجامعة عين شمس، حفل افتتاح فعاليات “رالى القاهرة” تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور المهندس مصطفى مدبولي؛ بمشاركة عدد كبير من طلبة الجامعات، بحضور وزير التعليم العالي وعدد من رؤساء الجامعات، وعدد كبير من شباب 26 جامعة مصرية.

ضم السباق 9 فرق مصرية، تتنافس جميعها مع سيارات Urban Electric عند المنصة الرئيسية، للحصول على الجائزة الكبرى البالغة 500 ألف جنيه، وهي المبادرة التي دشنها الدكتور خالد عبد الغفار في 18 مايو 2017، والتي أطلقتها الأكاديمية وقامت بتنظيمها هندسة عين شمس.

 

الطلبة برالي القاهرة

 

اقرأ المزيد