الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

منوعاتخدمات عالمية جاهزة لاستقبال زوار محمية رأس محمد

خدمات عالمية جاهزة لاستقبال زوار محمية رأس محمد

في مكان يمثل كنزاً مصرياً، وتم تصنيفه بين أفضل الأماكن في العالم، ومن خلال مشروع التمويل الذاتي للمناطق المحمية في مصر دشنت وزارة البيئة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومرفق البيئة العالمي وهيئة محميات سيناء، مركز زوار محمية رأس محمد.

ويقدم الشركاء معاً خدمات جديدة في المحمية لكي يتمكن الزوار من التمتع بجمالها مع الحفاظ على مواردها الطبيعية الفريدة.

افتتح الخدمات الجديدة ومركز الزوار بالمحمية كل من الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ورنده أبو الحسن مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر ومارك زيمسكي منسق وكبير متخصصي التنوع البيولوجي بمرفق البيئة العالمي بالإضافة الى عدد من وزراء البيئة بالمنطقة العربية.

وتشمل الخدمات التي تم إطلاقها حديثًا مركزًا للزوار يروج للمنطقة المحمية من خلال المواد التعليمية، وتوفير المعلومات اللازمة للزوار. ومن بين المعلومات المتاحة للسياح: مرافق المحمية، والمناطق الطبيعية ذات الأهمية الخاصة والوصول إلى مواقع الغوص وشروط استخدام المعسكرات.

كما قام الشركاء بجولة في المعرض والمسارات الجديدة وشاهدوا أحدث الظلال والعلامات التفسيرية التي تم الانتهاء منها في المحمية. وعلاوة على ذلك، تم تصميم كافتيريا صديقة للبيئة لخدمة زوار المحمية.

 

وخلال الزيارة، رحبت رنده أبو الحسن بالافتتاحات الجديدة والتي ستساهم في ترويج السياحة البيئية، وقالت “لا يمكننا العمل بمفردنا، فينبغي أن تعمل المجتمعات المحلية لجانبنا لمساعدة الجمهور على فهم أهمية التنوع البيولوجي للأجيال القادمة. دعونا نعمل معاً لحماية كوكبنا”.

وتشتهر محمية رأس محمد عالمياً بتنوع وثراء شعابها المرجانية، التي تم تصنيفها من بين الأفضل في العالم، ولا سيما بين الغواصين. وهي تشمل النظم البيئية الصحراوية وكذلك أشجار المانغروف كما تعد قبلة للطيور المهاجرة. وتوفر المحمية للزائرين تجربة فريدة تجعل منها معلما سياحياً وترفيهياً كبيراً.

 

زوار رأس محمد

اقرأ المزيد