الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياWE ونوكيا يعززان خدمات الاتصال عبر الألياف الضوئية بسرعة 200 جيجا

WE ونوكيا يعززان خدمات الاتصال عبر الألياف الضوئية بسرعة 200 جيجا

في اطار تعزيز خدمات الاتصال عبر الألياف الضوئية بسرعة 200 جيجا بت/ الثانية من خلال شبكة واحدة، تم الإعلان اليوم عن تعاون مشترك بين شركتى المصرية للاتصالات (WE) ونوكيا.

وذلك عبر تطويع تقنية محرك الخدمة الفوتونية (PSE) من نوكيا، لمضاعفة القدرة الأساسية على الشبكة الأساسية للمصرية للاتصالات DWDM بمنطقة ا لدلتا والأسكندرية؛ وتعد تلك الخدمة هي الأولى من نوعها في أفريقيا لنقل الاتصالات ذات المسافة الطويلة.

ويأتي هذا التعاون بين الشركتين، في ظل تزايد الطلب على خدمات البرودباند فائق السرعة، حيث قررت المصرية للاتصالات أن تعمل بشكل وثيق مع نوكيا من أجل تحسين الشبكة الأساسية الحالية؛ لتوفير معدلات أداء أعلى لخدمات البرودباند لعملاء الخطوط الأرضية، وتحقيق معدلات أداء أعلى لنقل البيانات لمشتركي المحمول بتقنية الجيل الرابع؛ فضلا عن تمكين WE من مضاعفة قدراتها مع خفض تكلفة التشغيل.

وقال المهندس أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات: “لا شك أن مضاعفة قدرات شبكتنا الأساسية يتيح لنا إمكانية تقديم خدمات البرودباند وخدمات الجيل الرابع بسرعات عالية فضلاً عن خدمات 100 جيجا التي تقدمها الشركة لمشغلي الهاتف المحمول مع الحفاظ على خفض التكلفة؛ ونحن على ثقة بأن نوكيا – وهي شريكنا الاستراتيجي – وخبراتها في تقنيات شبكات الألياف الضوئية سوف تساعدنا في الاحتفاظ بمكانتنا الريادية في تقديم أحدث وأفضل الحلول التقنية لعملائنا”.

ومن جانبه، قال عمرو الليثي، رئيس أعمال نوكيا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “إنه لمن دواعي فخرنا أن نكون طرفاً في هذه الاتفاقية الرائدة في قارة أفريقيا؛ ونحن لدينا شراكة طويلة مع المصرية للاتصالات ويسرنا أن نرى تزايد الطلب على خدمات البرودباند وخدمات التطور طويل الأمد التي تقدمها الشركة”.

وأضاف “وهذا هو تحديداً ما كان يدور في أذهاننا عندما قمنا بتصميم الشبكة، حيث إن مرونتها وسهولة ترقيتها وتحديثها يسمح للمصرية للاتصالات أن تقوم بشكل استباقي بإدارة تفاقم البيانات وخلق مصادر جديدة للدخل فضلاً عن الاستمرار في العمل على تحسين تجربة العملاء”.

اقرأ المزيد