الجمعة, مايو 10, 2024

اخر الاخبار

تقاريرتكريم شنايدر إلكتريك لجهودها فى تعزيز المساواة بين الجنسين فى العمل

تكريم شنايدر إلكتريك لجهودها فى تعزيز المساواة بين الجنسين فى العمل

حصلت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالميا في مجال التحول الرقمي في إدارة الطاقة والتحكم الآلي، على جائزتين لالتزامها نحو تحقيق المساواة بين الجنسين وإشراكهما في جميع أعمال الشركة وإحرازها تقدما كبيرا في هذا الشأن.

وتم تكريم الشركة كواحدة من بين 230 شركة مدرجة في مؤشر مؤسسة بلومبرج للمساواة بين الجنسين (GEI) لعام 2019. كما حصلت شنايدر إلكتريك لأول مرة على جائزة Catalyst Award 2019 التي تسلط الضوء على مبادرات الشركات التي تمتاز بالتفكير المستقبلي والمبادرة لتقدم المرآة وخلق أماكن عمل آمنة لها.

أوليفييه بلوم، رئيس قطاع الموارد البشرية ونائب الرئيس التنفيذي في شنايدر إلكتريك، قال “نلتزم في شنايدر إلكتريك بتوفير فرص متكافئة للجميع والسعي لضمان شعور جميع موظفينا بالأمان، ليتمكنوا في المساهمة بأفضل إمكاناتهم لتقدم الأعمال المكلفين بها”.

وأضاف “إدراجنا في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين وجائزة Catalyst الهامة، يبرهن على أدائنا القوي في التنوع والشمول على المستويين العالمي والمحلي”.

وللسنة الثانية على التوالي، تصنف شركة شنايدر إلكتريك في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين والذي تم إنشائه في عام 2016 لتزويد المديرين والمستثمرين بمعلومات مقارنة، حول أداء المساواة بين الجنسين في أكبر شركات الخدمات المالية في العالم، وتم توسيع نطاق المؤشر ليشمل جميع القطاعات في عام 2018. وفي عام 2019 تم تصنيف شنايدر إلكتريك في المؤشر كواحدة من 230 شركة عالمية وواحدة فقط من 8 شركات في القطاع الصناعي.

حصلت شنايدر إلكتريك على تقييم متقدم في التزام إدارتها وتطبيق سياسات الشمول بين الجنسين والمشاركة المجتمعية. وهو ما يعكس الأداء المتميز لمبادرات شنايدر إلكتريك العديدة، والتي تهدف إلي إحداث تغيير إيجابي ورصد التقدم الذي يتم إحرازه في هذا الصدد. وكجزء من هذا التزامها نحو جميع العاملين لديها، يعد تنفيذ سياسة “الإجازة العائلية العالمية” وتطبيق “الإطار العالمي للمساواة في الأجور” جزءًا من جهود الاستدامة في شنايدر إلكتريك، وهو ما يعد مقياسًا لأداء تطوير الاستدامة للشركة. وحتي عام 2018، قامت أكثر من خمسين دولة بتنفيذ سياسة الإجازة العائلية، كما تم تغطية أكثر من 90% من موظفي المجموعة في “إطار المساواة في الأجور.

وقال بيتر جراور، رئيس مجلس إدارة بلومبرج والرئيس المؤسس لحملة 30% Club الأمريكية: “نود ان نحيي شركة شنايدر إلكتريك، وغيرها من الشركات البالغ عددها 229 شركة التي يتتبع المؤشر ادائها المميز في المساواة بين الجنسين، وذلك من خلال إطار عمل مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين”.

وأضاف “يعد إدراج شركة شنايدر إلكتريك في مؤشر المساواة بين الجنسين مؤشراً قوياً لموظفيها ومستثمريها وقرنائها في القطاع، وهو ما يجعلها مثالاً يحتذى به لتعزيز الجهود الحالية نحو خلق مكان عمل شامل”.

ويقول أنيل شودري المدير الإداري ورئيس منطقة الهند في شنايدر إلكتريك وعضو مجلس التنوع والتضمين العالمي للمجموعة: “نهتم في شنايدر إلكتريك بشكل كبير بتنبى سياسات التنوع، لخلق بيئة تمكينية للأفراد من مختلف الثقافات والهويات الإنسانية والاجتماعية والدينية ووذوى القدرات الخاصة، وهو ما يزيد من القدرة على النجاح وتمكين مختلف الفئات من تحقيق ذاتهم. وهذه هي الصفة المشتركة التي تسمح لهم بالمساهمة بأفضل ما لديهم في العمل وخارج العمل”.

وأضاف “نحن فخورون بالحديث خلال السنوات القليلة الماضية عن التنوع والشمول، كما أننا سعداء للغاية بتكريم Catalyst، ولدى شعور بالفخر الكبير بفريقي الذي كان يعمل بكل الشغف للوصول إلي ما وصلنا إليه اليوم”.

خلال الفترة من عام 2015 وحتي 2018 أصبح تأثير المبادرة ملموسا بشكل أكبر من خلال زيادة تمثيل المرأة من 15.9% إلى 20.8%، على الرغم من انكماش القوى العاملة الإجمالي بنسبة 5% وتقلص معدلات ترك العمل الطوعي للمرأة بمقدار النصف تقريبا من 14.6% إلى 7.8%.

ويعد تكريم شنايدر إلكتريك الهند وحصولها علي شهادة التنوع والتحول نحو الشمول الوظيفى، مثالاً على طموح شنايدر إلكتريك بشكل عام لتوفير فرص عمل متكافئة للجميع.

اقرأ المزيد