السبت, فبراير 24, 2024

اخر الاخبار

المرأةتكريم المصرية منة الصيرفى ضمن 15 باحثة تميزن عالمياً بمجال البحث العلمى

تكريم المصرية منة الصيرفى ضمن 15 باحثة تميزن عالمياً بمجال البحث العلمى

قامت مؤسسة لوريال ومنظمة اليونيسكو بالعاصمة الفرنسية باريس بتكريم الدكتورة منة الصيرفي وسط 15 باحثة من حول العالم لتميزهن في مجال البحث العلمي وذلك لبحثها في مجال البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة كأحد الباحثات المتميزات الصاعدات في مجال العلوم.

انطلقت الاحتفالية في باريس بمكتب اليونيسكو في حضور لفيف من العلماء والباحثين من حول العالم على راسهم مدير عام مجموعة لوريال ومدير عام اليونيسكو وذلك لـ5 سيدات متميزات في مجال العلوم ممثلين عن كل قارة، و15 باحثة متميزة صاعدة.

وقال بنوا جوليا، المدير العام لشركة لوريال مصر: “إن احتفالية اليوم تمثل حجر زاوية جديد لبرنامج لوريال-يونيسكو من أجل المرأة في العلم الذي شهد العام الماضي إطلاق نسخته المصرية، ونفخر بفوز منة الصيرفي اليوم كموهبة علمية صاعدة ممثلة عن مصر من ضمن 15 باحثة من 117 دولة لتكون مثال يحتذي به للمرأة في مجال العلوم وامل ان تحقق المزيد من النجاحات العالمية في هذا الشأن عبر برنامج لوريال – اليونيسكو من اجل المرأة في العلم”.

ومن ناحية أخرى، أعربت الدكتورة منة الصيرفي، الحاصلة على الزمالة الإقليمية لبرنامج لوريال يونيسكو من أجل المرأة في العلم بمجال البيولوجيا الجزيئية وعلم الوراثة، عن سعادتها وفخرها بتحقيق حجر زاوية جديد تحت مظلة البرنامج، مؤكدة أن التقدير هو الوقود الحقيقي لتحقيق المزيد من النجاحات تحت مظلة هذا البرنامج الرائد. وأكدت منة أنها ستمضي قدماً في أبحاثها حتى تؤتي ثمارها وتصل إلى نتائج ملموسة تثري تاريخها وتاريخ البحث العلمي المصري بأكمله.

تجدر الإشارة أنه منذ عام 1998، عملت الشراكة الرائدة بين مؤسسة لوريال ومنظمة اليونيسكو على زيادة تمثيل المرأة في مجال البحث العلمي انطلاقاً من إيمان شركة لوريال الراسخ أن العالم بحاجة للعلوم والعلوم بحاجة للمرأة.

وخلال الـ21 عاماً الماضية، استطاع برنامج من أجل المرأة في العلم أن يدعم 107 عالمة لتحصلن على زمالة البرنامج من ضمنهم ثلاث باحثات حصلن على جائزة لوريال، بالإضافة إلى 3000 باحثة متميزة من 117 دولة حول العالم.

وقد انطلقت النسخة المصرية عام 2018، لتكريم 3 باحثات مصريات كل عام ليبدأ فتح باب التسجيل لعام 2019 بداً من 15 فبراير وحتى منتصف يونيو 2019.

 

الدكتورة منة الصيرفي

اقرأ المزيد