الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

تقاريربروتوكول تعاون بين وزارتى التموين والأوقاف لتوفير سلع شنط رمضان

بروتوكول تعاون بين وزارتى التموين والأوقاف لتوفير سلع شنط رمضان

وقع اليوم كل من الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بروتوكول تعاون بين الوزارتين.

ويأتي توقيع هذا البرتوكول استمراراً للتعاون المثمر والشراكة بين الوزارتين فى مجال إمداد وزارة الاوقاف بالسلع الاساسية وخاصة اللحوم والسكر والأرز عبر الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وبموجب هذا البروتوكول سيتم إمداد وزارة الاوقاف من جانب الشركة القابضة بإجمالي كمية (500 طن) من سلعتي الأرز والسكر، وسيتم توزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً بمعرفة وزارة الأوقاف بمحافظات مصر بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم.

وقال وزير التموين، إن الوزارة تستعد خلال الفترة الحالية لتوفير كافة السلع الغذائية لقرب شهر رمضان، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك تغيير بالأسعار، خلال شهر رمضان وما بعده.

وخلال المؤتمر الصحفى، أوضح مصيلحى، أنه لم يتم حذف أحد من بطاقات التموين، وخلال شهر أبريل سيصل لبعض المواطنين رسائل، ومن لديه ملاحظات عليها، يتم التأكد من البيانات.

وتابع “كل المتظلمين من الكهرباء، كان هناك بعض عدم الدقة فى البيانات، كما أن المواطنين الذين ثبت دخول عداداتهم على أكثر من وحدة وغيرها من المشاكل تم بحث كل ذلك”، مؤكدا أن الهدف ليس ظلم أي مواطن في مصر، بل حسن إدارة.

ولفت الوزير إلى أن عملية الاستهداف مستمرة، مع إجراء دراسات تحتوى على أكثر من مؤشر للوصول إلى نتائج أكثر دقة حول الأسر المستحقة لبطاقات التموين.. ولن يكون هناك حق لأى مواطن ولن يحصل عليه.

ومن جانبه، قال وزير الأوقاف، إن مشروع اللحوم، مر العام الماضى على اعلى مستوى، حيث تم توزيع 678 طنا، ومن المنتظر أن أجرى زيارة خلال الفترة المقبلة لوزير التموين حول اللحوم أيضا لهذا العام.

ولفت إلى أن الأوقاف طبقت أعلى معايير الشفافية فى التوزيع خلال العام الماضى، ويتم الإعلان بشكل دائم عن الكميات التى يتم توزيعها، بالتزامن مع عدم وجود أى مصروفات إدارية أو إعلانيه.

 

مؤتمر التموين

اقرأ المزيد