الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتبروتوكول بين «مصر الخير» واتحاد الجمعيات الأهلية لدعم أنشطة تنمية العمل الأهلى

بروتوكول بين «مصر الخير» واتحاد الجمعيات الأهلية لدعم أنشطة تنمية العمل الأهلى

وقعت مؤسسة مصر الخير مذكرة تفاهم مع الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية تحت مظلة اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد للشراكة في تنفيذ انشطة تستهدف تحسين أداء المنظمات الأهلية.

وذلك بحضور كل من د.طلعت عبد القوي رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ورئيس اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد، وعبد العزيز علي العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير.

وتهدف هذه المذكرة إلى دعم الأنشطة التنموية للعمل الأهلي ونشر وإعتماد مدونة السلوك المهني للجمعيات والمؤسسات الأهلية المصرية.

وفي إطار ذلك التعاون المثمر أكد عبد العزيز على حرص المؤسسة الدائم على المساهمة الفعالة مع الإتحاد العام للجمعيات لتحسين بيئة عمل المنظمات الأهلية المصرية التي بدورها يؤدي إلى رفع كفاءة وفعالية المنظمات الأهلية وتحسين الخدمات المقدمة للمستحقين .

وشدد على أهمية تعاون مؤسسة مصر الخير مع كافة الجمعيات الأهلية في جميع محافطات الجمهورية لتقديم كافة خدمات المؤسسة للأسر الأكثر إستحقاقاً.نظراً لتواجد معظم الجمعيات الأهلية في المجتمعات البعيدة والمناطق النائية التي تحتاج حقاً إلى الدعم.

وإضاف، إن عدد الجمعيات الشريكة لمؤسسة مصر الخير قد تجاوز 2000 جمعية، وتسعى المؤسسة إلى مساعدة الجمعيات الصغيرة في تطوير مواردها وتوفير التدريبات اللازمة للإرتقاء بمنظومة العمل الأهلي كأحد أدوار مؤسسة مصر الخير بصفتها من المؤسسات الرائدة في العمل التنموي في مصر.

فيما أكد د.طلعت عبد القوي على ضرورة العمل على تشجيع منظمات العمل الأهلي على أولويات التنمية وان تتم ممارستها بالشفافية والمسئولية والسعي إلى نشر مدونة للسلوك المهني ودمجها في نظام عمل الجمعيات والمؤسسات الأهلية ووضع نظام للمراجعة للتأكد من إلتزام تلك المنظمات بقواعد المدونة.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج الجمعيات الأهلية بمؤسسة مصر الخير يعد من أحد البرامج الرائدة التي تنفذها المؤسسة ويسعى البرنامج إلى تنفيذ عدد من التدخلات التي تستهدف النهوض بالمنظمات الأهلية ( جمعيات ومؤسسات أهلية) ، وفقاً للإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019 – 2022.

اقرأ المزيد