الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«ملائكة» تشارك فى جولات «تكنى 2019» بصعيد مصر لدعم الشركات الناشئة

«ملائكة» تشارك فى جولات «تكنى 2019» بصعيد مصر لدعم الشركات الناشئة

شاركت جمعية ملائكة الأعمال المصرية “ملائكة” مؤخراً في”جولات تكني 2019″ وذلك بمحافظتي أسيوط وأسوان بصعيد مصر ، تحت شعار “التكنولوجيا والابتكار والموهبة”، بالتعاون مع Alex angels، وGiz، وصندوق “سند” للاستثمار، لدعم الشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسط.

وذلك بمشاركة عدد كبير من خبراء ومشاهير ريادة الأعمال والتكنولوجيا في مصر، إلى جانب رواد الأعمال الشباب في الصعيد.

وتأتي هذه المشاركة في إطار خطط الجمعية الاستراتيجية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع المجالات، وعلي مستوي جميع محافظات ، والتعريف بالمفهوم الجديد “الاستثمار الملائكي”، ودوره في النهوض بقطاع الشركات الناشئة بما يتماشي مع التوجيهات الأخيرة بالاهتمام بالصعيد، والإجرات التي قامت بها وزارة الاستثمار المتعلقة بتقديم كافة التسهيلات من أجل النهوض بمنظومة الاستثمار في صعيد مصر.

وتضمنت المشاركة قيام المهندس سمير العلايلي، مؤسس ورئيس الجمعية، بإلقاء عرض تقديمي عن “الاستثمار الملائكي”، كنموذج جديد للتمويل، وما يمكن أن يقدمه للمساهمة في دعم الاقتصاد من خلال تمكين الشباب والاستثمار في مشروعاتهم الخاصة.

كما تضمن العرض أيضاً توضيح كيف يمكن للشخص أن يصبح مستثمر ملاك، والشروط التي يبحث عنها “المستثمر الملاك” للاستثمار في المشروع الذي يعرض عليه، وتحديد الاختلاف بين تمويل ملائكة الأعمال وغيرها من الوسائل الأخري للتمويل، والمميزات التي يوفرها هذا الشكل الجديد.

وقال المهندس سمير العلايلي “سعيد بمشاركتي في هذا الملتقي، الذي يعد أكبر ملتقى للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في مصر والشرق الأوسط، فهدفنا هو مساعده الشاب وتشجيعهم علي البدء في مشروعاتهم الخاصة، مؤكداً أن صعيد مصر يحتاج إلي دفعة كبيرة للنهوض بالاستثمار، فالصعيد لديه ثروات وموارد بشرية ومواد خام تؤهله لمزيد من التنمية ودفع الاستثمار إلى الأمام”.

وأضاف “الجمعية تولي اهتماماً كبيراً للصعيد، وسنعمل في المرحلة المقبلة علي تمكين أبناء الصعيد من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة، مؤكداً أنه مما شجعنا علي اتخاذ تلك الخطوة هو أن 90% من المشروعات المتوسطة والصغيرة توجد بالصعيد”.

 

المهندس سمير العلايلي

اقرأ المزيد