الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

تقارير«سنابل» تتفوق على 80 فريق من طلبة جامعات مصر وتتأهل لنهائيات جائزة...

«سنابل» تتفوق على 80 فريق من طلبة جامعات مصر وتتأهل لنهائيات جائزة هولت

إنطلقت فاعليات مسابقة جائزة هولت للشركات الناشئة الطلابية في مصر لتأهيل طلبة الجامعات ودعم الشركات الناشئة وتشجيعها ومساعدة رواد الاعمال على تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة سريعة النمو بمقر الجامعة البريطانية في مصر.

وذلك بالتعاون مع الامم المتحدة، بنك بلوم مصر، الهيئة العامة للأستثمار والمناطق الحرة، وبحضور كبار المسؤلين من وزارة الاستثمار، كريم سمرا مدير العمليات فى هولت برايز لعالمية، على صالح المدير الاقليمي لمؤسسة هولت برايز في مصر ، جمال خياط مدير الشركات والتطوير في مؤسسه جائزه هولت، عمرو ابو العزم المدير التنفيذى لشركة تمويلى، محمد مرسي المدير التنفيذي لسند في مصر.

 وأعضاء فريق فكرتك شركتك وكبار الشخصيات الهامة والخبراء  في مجال التعليم والاقتصاد، والحكام الدوليين خالد الغندور ورشا عبد الرسول أعضاء لجنه التحكيم بلوم بنك، وأكثر من 100 شخصية مهمة، قادة بنك بلوم مصر، عدد من المستشارين الحكوميين وقياديين من القطاع الخاص.

وتم عرض الافكار الناشئة لثمانون فريق وتم التصفية بينهم لاختيار افضل ثمانى شركات ناشئة امام الحضور وتم التصفية بينهم لتكون الفائزة شركة سنابل وتم اختيارهم للسفر للتأهل لمسرعه اعمال فى لندن للتدريب لمدة ستة اسابيع متتالية يتنافسون مع 40 شركة ناشئة اخرى لتحويلها من مجرد فكرة ناشئة الى فكرة شركة قابلة للاستثمار.

وسوف يتم اختيار افضل 6 شركات ناشئه من ضمن الاربعين شركة في لندن  للسفر الى الولايات المتحدة الامريكية لعرض فكرتهم فى مقر الامم المتحدة في نيويورك ويتم التصفيه والاختيار بينهم لتفوز افضل شركة ناشئةبجائزة قيمتها مليون دولار يقوم بتسليمها بيل كلينتون الرئيس الاسبق للولايات المتحدة كتمويل لتنفيذ المشروع الخاص به.

وقال كريم سمره: “للمرّة الأولى في مصر، وبدعم من بنك بلوم مصر، نحن في صدد تمكين آلاف الطلاب الشباب ليعتبروا أنفسهم خالقين للأعمال وليس باحثين عنها، من خلال تحفيزهم على إنشاء الشركات الناشئة التي تولّد عائداً اقتصادياً وفي الوقت نفسه تحلّ بعض التحديات الأكثر إلحاحاً في بلادهم”.

فيما أوضح جمال خباط، أن  الدور الذي تقوم به هولت هو إيماناً  بأن مجال الأعمال يمكنه لا بل يجب عليه أن يُستغلّ للخير من خلال حلّ التحديات الإنسانية الحساسة، جمعت جائزة هولت أكثر من 1500 طالب من +50 حرم جامعي في مصر، في قمة جائزة هولت للشركات الناشئة الطلابية، حيث عرض أفضل روّاد الأعمال الشباب في مصر أفكارهم الابتكارية أمام مجموعة من الحكّام الرياديين.

وأكد علي صالح، على الدور الذي  تقوم به القمة حيث تعطي الفرصة لأكثر من 600 طالب للمشاركة في ورش عمل تعليمية تناولت مواضيع إيجاد الأفكار والقيم المضافة،عرض الأفكار والمشاريع، ادارة الامور المالية وغيرها الكثير.

واستطرد، ان هذه  القمة هي المرحلة الأخيرة قبل أن تنتقل الفرق الرابحة إلى مسرعة الاعمال وبعدها إلى النهائيات العالمية لجائزة هولت. وقد أصبحت هذه المراحل كلها ممكنة بفضل الشراكةالاستراتيجية متعددة السنوات مع بنك بلوم مصر ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

جدير بالذكر أن “مؤسسة جائزة هولت” هى مؤسسة غير ربحية تكرس جهودها للمشروعات والأفكار العالمية، وهى مسابقة طلابية مفتوحة للطلاب الجامعيين من مختلف أنحاء العالم.

وتتنافس الفرق المشاركة فيها على تدشين مشروعات وبناء مؤسسات اجتماعية جديدة تهدف إلى معالجة أحد التحديات الاجتماعية العصيبة، ويتلقى الفريق الفائز جائزة يبلغ قدرها مليون دولار.

والبرنامج المصرى لجائزة هولتhult prize egypt يشمل العديد من الأحداث فى حرم جامعات مصر، وعلى رأسها القاهرة، التى من شأنها تدريب للطلاب، وتقديم أفكارهم أمام نخبة من رواد الاعمال فى مصر، وعرض أفكار مشروعاتهم أمام خبراء عالميين فى الابتكار والتسويق والتمويل، والتفكيرو التصميم، ووالقانون، وسيدعى أصحاب افكار الشركات الناشئة الخمس الأولى لنهائيات المسابقة المحلية فى مصر، حيث سيحصل الفائز على  مليون جنيه لتمويل شركته لتبدأ رسميا أعمالها.

فريق سنابل

اقرأ المزيد