الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالسويدى إليكتريك رعيًا رئيسيًا فى اجتماعات اللجنة الفنية المتخصصة بالاتحاد الأفريقى

السويدى إليكتريك رعيًا رئيسيًا فى اجتماعات اللجنة الفنية المتخصصة بالاتحاد الأفريقى

شاركت السويدي إليكتريك، الشركة الرائدة في تقديم حلول الطاقة المتكاملة، مؤخرًا كراعي رئيسي لاجتماعات اللجنة الفنية المتخصصة بالاتحاد الأفريقي، والتي عقدت في مصر باعتبارها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

حضر الاجتماعات لفيف من وزراء الكهرباء والطاقة المتجددة والنقل والسياحة والطيران والاتصالات والاستثمار الأفارقة، بالإضافة لوزير الكهرباء المصري د.محمد شاكر، ونخبة من كبار الشخصيات العاملة في قطاع الطاقة، ومسئولي الشركة القابضة لكهرباء مصر.

وقام ممثلين عن شركة السويدي اليكتريك بعرض أهم مشاريع وإنجازات المجموعة على الحضور، حيث تأتي اجتماعات اللجنة لبحث فرص التعاون وتنمية قطاعات النقل والطاقة والكهرباء في بلدان الاتحاد خاصة مع الطلب المتزايد على الطاقة والمشروعات التنموية في جميع المجالات بها.

وتسعى دول الاتحاد الإفريقي خلال فترة رئاسة مصر لاغتنام كل الفرص الاستثمارية والتنموية من داخل وخارج أفريقيا لتحقيق التنمية المستدامة لدول القارة السمراء.

وأكد المهندس أحمد السويدي على أهمية السوق الأفريقي للشركة، وقال “لا تمثل أفريقيا امتداداً جغرافياً لمصر فحسب، ولكنها تمثل بعداً استراتيجياً لنا على كافة المستويات”.

وتابع “ولهذا تعمل السويدي إليكتريك في أفريقيا منذ 15 عاماً وقد تمكنا من تأكيد ريادتنا في 14 دولة أفريقية من خلال العمل في مجالات تصنيع الكابلات والمحولات والعدادات، واقامة محطات توليد ونقل وتوزيع الطاقة ومشروعات البنية التحتية وتطوير المناطق الصناعية المتخصصة من أجل خدمة الاقتصاد الأفريقي ودفع عجلة التنمية هناك،ـ وهو ما يتوافق مع رؤية مصر في تعميق تواجدها الأفريقي على كافة المستويات”.

لقد أدركت السويدي إليكتريك منذ بداية الألفية الثالثة البعد الاستراتيجي والاستثماري الهام لأفريقيا، إيماناً منها بوجود امكانيات وفرص تنموية لا مثيل لها، اعتماداً على خبرتها العريقة في تقديم حلول الطاقة المتكاملة، وهو ما أتاح لها أن تصبح الآن من كبرى الشركات العاملة في مشروعات الطاقة والمشروعات التنموية في أفريقيا.

وتمكنت مجموعة السويدي إليكتريك من كتابة قصص نجاح فريدة من نوعها في الدول الأفريقية التي استثمرت فيها. ففي إنجولا وقعت عقداً عام 2015 مع وزارة الكهرباء لإقامة محطة لتوليد الطاقة، كما تنشيء مشروعاً مشتركاً مع المقاولون العرب والحكومة التنزانية بقيمة 2.9 مليار دولار لبناء سد ومحطة كهرومائية على نهر روفيجي بقدرة 2115 ميجاوات.

وتمثل إثيوبيا قصة نجاح أخرى للسويدي إليكتريك بإقامة أول مصنع للكابلات في عام 2009 هناك لتغطية الاحتياجات المحلية وتصدير الفائض لدول الجوار. وفي عنتيبي الأوغندية تدرس حاليا إنشاء مجمعاً صناعياً ليصبح نقطة تحول هامة في معادلة التنمية الاقتصادية بالبلاد، وفي الجزائر أقامت عام 2008 مصنعاً للكابلات وإكسسوارات الكابلات والمحولات.

اقرأ المزيد