الرئيسية تكنولوجيا شنايدر إلكتريك تُطلق مسابقة تحدى الطاقة 2019 بالشراكة مع وزارة الاستثمار

    شنايدر إلكتريك تُطلق مسابقة تحدى الطاقة 2019 بالشراكة مع وزارة الاستثمار

    تدعو شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، الشباب من جميع أنحاء مصر للتسجيل في مسابقة تحدي الطاقة 2019، والتى تهدف إلى تمكين الشباب، في جميع أنحاء مصر، من خلق أفكار مبتكرة لحل أحد تحديات الحياة الواقعية الستة في إدارة الطاقة، وتقديم فكرة أصلية لإدارة الطاقة بكفاءة في بيئة المدينة.

    وتتمثل التحديات في المجالات التالية: المباني الذكية والمنازل، والطاقة الذكية، والمياه الذكية، والخدمات العامة الذكية، والتنقل الذكي، والصناعات الذكية، وكذلك دعن الشباب إلى المشاركة بأفكارهم وتساؤلاتهم عبر هاش تاج #ماهي فكرتك الجريئة؟ #WhatsYourBoldIdea؟.

    وتركز المسابقة التي تدعمها شركة شنايدر إلكتريك وتنظمها بالشراكة مع وزارة الاستثمار، وبرنامج مسرعات أعمال الشركات الناشئة Falak Startups، وEnara Ventures، على تسريع وتيرة الابتكار عبر تزويد المبتكرين بالموارد الفنية التي يحتاجون إليها، بالإضافة للوصول إلى الخبراء والمجتمعات لإطلاق مشاريع ناجحة.

    وSchneider Electric Ventures شركة تم إنشاؤها بغرض تحقيق الابتكار، وتستثمر في مشاريع حضانات الأعمال، والشراكات مع رواد الأعمال، والصناديق المتخصصة في السنوات المقبلة من خلال استخدام التقنيات الحديثة والخبرات، بجانب التواجد العالمي لمساعدة الشركات الناشئة على جعل رؤيتهم حقيقة واقعة.

    وتقدم شركة شنايدر إلكتريك التمويل للشركات الناشئة، والشركات المبتدئة، والشركات التي تزال في مراحل مبكرة من العمل، والاستثمارات التىي لا تزال في مرحلة النمو، أو مراحل أكثر تقدما.

    وتهدف المبادرة التي ترعاها شنايدر إلكتريك إلى تحديد ودعم ورعاية الشركات وأصحاب المشاريع الذين ستحول ابتكاراتهم الطريقة التي نعيش ونعمل بها، وطريقة انتاج الطاقة واستخدامها وطريقة إدارة المباني والمصانع.

    ويمكن لجميع الشباب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، بمن فيهم رواد الأعمال وطلاب الجامعات والمحامون والأكاديميون والمهندسون ومن يعملون بنظام العمل الحر التقديم لهذه المسابقة.

    وسيتم تقييم الطلبات المقدمة استنادًا إلى التأثير المحتمل والقدرة على حل التحديات إلى جانب زيادة الكفاءة والتحكم الآلي وتجربة المستخدم مع دعم الانتقال السريع للمجتمع إلى اقتصاد الطاقة الموزع والرقمي ومنخفض الكربون.

    قال وليد شتا، الرئيس الإقليمي لشنايدر إلكتريك مصر وشمال شرق إفريقيا والمشرق العربي: “تهدف مسابقة تحدي الطاقة من شنايدر إلكتريك إلى مساعدة المبدعين ورجال الأعمال على تحويل رؤيتهم إلى واقع ملموس، والوصول كذلك إلى مجتمعات الخبراء وإحداث تغيير حقيقي في الطريقة التي نعيش ونعمل بها”.

    وسيتم اختيار 20 مرشحًا في المرحلة الأولى من المسابقة، ومن ثم سيتم دعوتهم لتقديم حلولهم إلى لجنة من الحكام في يوم الابتكار الموافق 12 يونيو، كما سيتم منح الفائز بالمركز الأول جائزة نقدية بقيمة 100 ألف جنيه؛ وسيحصل الفائز الثاني على 60 ألف جنيه، والثالث 40 ألف جنيه، بالإضافة إلى ذلك، سيتم منح أول 5 فائزين تدريبًا لمدة أسبوعين في شنايدر إلكتريك.

    وستتاح لجميع الفائزين فرصة الوصول إلى Schneider Electric Exchange، وهي أول نظام بيئي مفتوح عبر العالم مكرس لحل تحديات الاستدامة والكفاءة في العالم الحقيقي.

    كما تتيح المسابقة لمقدمي التكنولوجيا والشركات الناشئة والمهندسين إثراء التكنولوجيا الخاصة بهم لتعزيز خبراتهم والتعاون مع المجتمعات العالمية والوصول إلى موارد الشركاء من شركة شنايدر إلكتريك ومزودي الخدمات الآخرين.

    كما يستضيف تحدي الطاقة حفل ختامي عبر الإنترنت للاحتفاء بالمشاركين وتهنئتهم على إتمام برنامجهم بنجاح والإعلان عن أي شراكات قد تنشأ من رحم هذا البرنامج.

    Exit mobile version