الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتبدعم سانوفى.. 4 شركات مصرية تتأهل لنهائيات «إفريقيا-تك» 2019

بدعم سانوفى.. 4 شركات مصرية تتأهل لنهائيات «إفريقيا-تك» 2019

أعلنت شركة سانوفى، الرائدة في صناعة الدواء عالمياً، عن العشر شركات الناشئة التي وقع عليها الاختيار للمشاركة في فعاليات “إفريقيا-تك” التابعة لمؤتمر “فيفا-تك” هذا العام، أحد أهم القمم الدولية للشركات الناشئة للابتكارفى مجالات متعددة منها مجال الرعاية الصحية بالعاصمة الفرنسية، والذي انطلق اليوم بمشاركة 4 شركات مصرية لأول مرة.

وللعام الثاني على التوالي، تلقت شركة سانوفي استجابة قوية للتحديات الثلاثة التي أعلنت عنها سابقاً لاختيار أفضل الشركات الناشئة التي تسعى لابتكار حلول مستقبلية في مجال الرعاية الصحية، حيث قامت نحو 220 شركة ناشئة بالتسجيل للانضمام لهذه المسابقة.. ومن بينهم تم اختيار 10 من أكثر الشركات الواعدة لتقديم حلولها المبتكرة إلى لجنة تحكيم فيفا-تيك وعرضها أمام الحضور.

وقالت كريستيل صغبينى، رئيس مجلس إدارة سانوفي مصر والسودان: “نحن نؤمن في سانوفي بأهمية دعم وتشجيع الشركات الناشئة في القارة الإفريقية نظراً لما يقدمونه من ابتكارات وحلول ذات أهمية قصوى في المساهمة في ارتقاء المنظومة الصحية. ونهدف عبر تواجدنا في “فيفا-تك” إلى تأكيد التزامنا بدعم الجيل الجديد من رواد الأعمال الموهوبين القادرين على مواجهة التحديات للحفاظ على صحة المجتمعات وتحسينها”.

كما أعربت صغبيني عن سعادتها بوصول أربع شركات مصرية إلى نهائيات المسابقة وذلك بفضل مجهودات مجموعة كبيرة من الشباب الواعد.

وتم اختيار العشر شركات من قبل لجنة التحكيم وفقاً لـ5 معايير، وهي: تقديم إثبات عملي عن نتائج إيجابية في دولة إفريقية واحدة على الأقل، درجة كفاءة المشروع ومدى ملائمة الحلول المبتكرة، نموذج العمل والسوق المستهدف، المهارات والخبرة وخبرات فريق العمل، والأدلة العلمية إن أمكن.

واستطاعت الأربع شركات الناشئة المصرية اجتياز هذه المعايير والتأهل للثلاث مسابقات. حيث جاءت شركة “مظبوط” ضمن الشركات الناشئة التي تأهلت في المسابقة الأولى التي تهدف إلى تقديم حلول لرفع الوعي الصحي والتشخيص المبكر وكيفية التحكم في مرض السكر، وذلك عن طريق تطوير تطبيق يلبي احتياجات مرضى السكر الذين يرغبون في متابعة حالتهم الصحية بشكل أفضل، حيث يمكن المستخدمين من تتبع وتحليل ومراجعة واستخراج البيانات بالتفصيل. وتأهلت شركات أخرى من كينيا ونيجيريا وبنين وكوت ديفوار مع الشركة المصرية.

وجاءت شركة “يداوي” المصرية، وهي صيدلية على الإنترنت تتيح للعملاء طلب الأدوية عبر تطبيق سهل الاستخدام، وذلك ضمن المسابقة الثانية التي تركز على كيفية الحصول على الدواء في المناطق النائية وتوفير حلول بديلة للدفع. وتنافس شركة “يداوي” شركتان من رواندا وجنوب إفريقيا في المسابقة الثانية.

وأخيراً تأهلت شركتين مصريتين من أصل ثلاث في المسابقة الثالثة التي تهدف للوصول الى حلول لدعم صانعي القرار في مجال الرعاية الصحية لتحقيق أعلى استفادة من البيانات الصحية المتاحة. ومن ضمنهم؛ شركة “شمسية” التي تعطي الأولوية لاحتياجات المجتمعات من خلال نهج تشاركي لتحسين النتائج الصحية وتجنب الفشل في اتخاذ القرارات المركزية.

وأيضا شركة “نبض” التي تطور حلول طبية مبتكرة لسيارات الإسعاف والطائرات والمستشفيات وغيرها من المرافق التي تقدم خدمات طبية في المناطق النائية.

وتستهدف شركة سانوفي من خلال دعم رواد الأعمال تقديم حلول ملموسة للتحديات الصحية مثل مكافحة الأمراض غير المعدية؛ السرطان والسكري وارتفاع ضغط الدم، مع الاستمرار في مكافحة الأمراض المعدية التي لا تزال تشكل تهديدًا خطيرًا على الصحة العامة.

ولأكثر من 50 عامًا، التزمت شركة سانوفي باستخدام خبرتها العالمية لصالح المواطنين في إفريقيا حيث تسعى الشركة باستمرار إلى اتباع أساليب مبتكرة لتحسين الوصول إلى الأدوية والرعاية الصحية.

علاوة على ذلك، تعمل شركة سانوفي دائماً على دمج أحدث التقنيات لإتاحة ابتكاراتها وخدماتها لملايين الأشخاص في إفريقيا للوقاية من الأمراض أو القدرة على التحكم فيها.

اقرأ المزيد