الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

صحة وأسرةبدء العد التنازلى لإفتتاح المرحلة الأولى من «مستشفى الناس» لجراحة قلب الأطفال

بدء العد التنازلى لإفتتاح المرحلة الأولى من «مستشفى الناس» لجراحة قلب الأطفال

أكدت النائبة أنيسة حسونة، الرئيس التنفيذي لمستشفى الناس، ومؤسسة الجود، التي تتولي إدارة وتشغيل المستشفي، إنها سوف تبدأ فتح أبوابها خلال العام الجاري لخدمة وعلاج مرضى القلب من الأطفال وذلك نظرا  لأنها أحد أسباب الوفاة الرئيسية في مصر وخاصة العيوب الخلقية في الأطفال، وتبدأ المرحلة الاولى التي سيتم افتتاحها بـ110 سرير.

وكشفت أن المستشفى تم بناءها على مساحة 30 ألف متر مربع من قبل مؤسسة عصفور بمبادرة من الفقيد الراحل خميس عصفور، وفي عام 2018 تم الاتفاق مع مؤسسة الجود الخيرية على إدارة وتشغيل مستشفى الناس لعلاج للأطفال مجانًا 100%.

وتتميز المستشفى بموقعها الجغرافي المحوري في شبرا الخيمة  بمحافظة القليوبية ما بين عدة محاور رئيسية تمكنها من خدمة 5 محافظات تمثل حوالي 37% من تعداد المصريين.

وأشارت النائبة أنيسة حسونة إلى أن المستشفي تبدأ بتخصص القلب أملا بالمساعدة في سد الفجوة ما بين اعداد الأطفال المصابين بأمراض القلب وبين الحالات التي يتم علاجها حاليا من قبل الهيئات والجهات الطبية المختلفة.

وخلال جولة تفقدية مع عدد من الصحفيين، أوضح الدكتور أحمد حنفى، مدير عام مستشفى الناس، أنها تعد أكبر مستشفى لجراحة قلب الأطفال المولودين بعيوب خلقية بالمجان في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية حوالى 600 سرير، وذلك مع الانتهاء  من تشغيل مراحلها الثلاث.

وقال، إن الخدمات لجميع المرضى تُقدم بالمجان وفق أفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية، وذلك لسد الفجوة بين الطلب والمتاح، خاصة وأن هناك قوائم الانتظار طويلة جدا، وأنه من المتوقع أن تستقبل المستشفى خلال السنة الأولى مع أفتتاح أول مرحلة نحو 1200 طفل، وإجراء عمليات جراحية لما لا يقل عن 720 طفل.

ولفت د.أحمد حنفى إلى أن عدد الأطباء يصل إلى 50 طبيب وطبيبة، وحوالى 200 من طاقم التمريض الذى تم اختياره بعناية فائقة، خاصة مع توافر جميع التجهيزات وتأسيس المستشفى على أعلى مستوى، ولم يتبقى سوى توفير أحدث المعدات والأجهزة الطبية التى تم التعاقد على بعضها، لبدء العمل فورا لإستقبال المرضى.

هذا، وتتكون الهيئة الإستشارية العليا لمستشفى الناس، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى الأسبق والرئيس التنفيذى لمجموعة “بيت الخبرة”، وعضوية النائبة أنيسة عصام الدين حسونة الرئيس التنفيذي للمستشفى، د.مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة، منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة الأسبق، د.ماجد عثمان وزير الاتصالات الأسبق ومدير مركز بصيرة.

ود.نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي الأسبق، د.أشرف العربي وزير التخطيط الأسبق، د.نادية مكرم عبيد وزيرة البيئة الأسبق، د.عادل العدوي وزير الصحة الأسبق، المستشارمجدي العجاتي وزير الشئون القانونية بمجلس النواب السابق، محمد أوزالب العضو المنتدب والمدير العام التّنفيذي لبنك بلووم مصر، شريف حبيب محافظ بني سويف الأسبق، أيمن ممدوح عباس رئيس مجلس ادارة مجموعة intra.

 

اقرأ المزيد