الرئيسية تقارير كونستك: الورديات أنقذت المشروعات الكبرى ودفعت بأداء المقاولين خلال رمضان

كونستك: الورديات أنقذت المشروعات الكبرى ودفعت بأداء المقاولين خلال رمضان

أكد المهندس أحمد عزيز، نائب مدير التطوير بشركة كونستركشن آند ديزاين (كونستك)، ن شركات المقاولات تضع خطة متكاملة لتكثيف حجم الأعمال ووضع تجهيزات خاصة قبل بدء شهر رمضان بحوالى شهرين الى ثلاثة أشهر  لضمان الحفاظ على معدلات العمل.

وأيضا لإنجاز أكبر قدر من الأعمال ذات الطبيعة الخاصة قبل بداية الشهر الفضيل، على ان يتم تزويد المواقع بتجهيزات واضاءات ليلية ومولدات كهربائية للعمل مساءاً خلال رمضان.  

وأشار عزيز الى ان الانتاجية فى شهر رمضان على العكس من المتدوال اصبحت تشهد زيادة فى ظل عمل أغلب الشركات على مدار ورديتين صباحية من السادسة أو السابعة صباحاً وتنتهى بنهاية فترة الظهيرة، ومسائية عقب الافطار وحتى الفجر، بينما يتم تحديد ساعات عمل للمكاتب والمهندسين تتيح الإشراف على المواقع والتعرف على سير العمل بالمشروعات وتلبية احتياجات العمال بالمواقع.

وأوضح، أنه فى ضوء حركة الانشاءات السريعة التى رسختها الدولة فى السنوات الماضية والحرص على تنفيذ أكبر قدر من المشروعات فى أسرع وقت وأعلى جودة أصبح الجميع من شركات القطاع العام والخاص ملزم بالعمل طوال أيام السنة بوتيرة سريعة وواحدة، وعدم تهدئة أو تقليل معدلات العمل فى أية أشهر كما فى السابق، ومن ثم أبتكرت الشركات آليات تضمن عدم تأثر الأعمال خلال شهر رمضان.

ولفت إلى أنه فى الغالب يتم خلال رمضان تكثيف الاعمال التى تعتمد على العناصر الغير بشرية بصورة أكبر كالخراسانات والمبانى، بينما يتم تكثيف العمل قبل شهر رمضان فى الاعمال التى تتطلب عمالة ماهرة كالتشطيبات العالية.

وشدد على حرص الشركات سرعة الإنتهاء من الاعمال المسندة إليها فى أسرع وقت وبأعلى جودة، خاصة مع التغيرات التى من المنتظر أن تشهدها أسعار الخامات وارتفاع تكاليف التنفيذ كذلك فى ضوء المنافسة الشرسة بين الشركات العاملة بالسوق والتى يحكمها سرعة التنفيذ والجودة والالتزام مع العملاء.

Exit mobile version