الإثنين, مايو 27, 2024

اخر الاخبار

منوعاتأديداس تطلق المرحلة الثانية للحد من التلوث البحرى البلاستيكى فى المحيطات

أديداس تطلق المرحلة الثانية للحد من التلوث البحرى البلاستيكى فى المحيطات

أعلنت اليوم شركة أديداس بدافع من حبها للرياضة والمسئوليّة، عن عودة حملة “الركض للمحيطات” Run For The Oceans وهي حركة عالميّة تستخدم قوة الرياضة لنشر الوعي والحث على التعاون للمحافظة على المحيطات والحدّ من التلوّث البلاستيكي.

 كما دعت مشجعي الركض إلى المشاركة في اليوم العالميّ للركض للمحيطات World Ocean Day، حيث تأتي هذه المبادرة استكمالًا لتلك التى أطلقت العام الماضي ونجحت بجمع مليون دولار، لذا تم دفع الهدف هذا العام لجمع 1.5 مليون دولار لمواصلة الاستثمار في تعليم الأجيال المقبلة على مسألة التلوث البلاستيكي البحري.

في عام 2018، أنشأت أديداس حركة Run for the Oceans العالميّة التي تستخدم قوة الرياضة لزيادة الوعي بخطر التلوث في المحيطات. جمعت هذه الحركة نحو مليون عداء من جميع أنحاء العالم وجمعت مليون دولار لصالح Parley for the Oceans حفاظًا على الشراكة الطويلة الأجل.

وأمّنت الأموال التي تم جمعها حتى الآن التعليم لـ100 ألف من شباب الساحل وأسرهم المتضررين من التلوث البلاستيكي. هدفت هذه المبادرة العالمية إلى تشجيع الأسر على اتخاذ إجراءات عبر البرنامج المدرسيّ ل Parley Ocean.

وشهدت الشراكة نجاحًا كبيرًا فصمّمت أديداس خمسة ملايين من الأحذية الإبداعية في عام 2018 المصنوعة من المواد البلاستيكية المعاد تدويرها المستخرجة من المحيطات.

في عام 2019، سارعت أديداس بوتيرة التغيير، فأطلقت مجموعة بارلي 2019.. وستحقّق بذلك أديداس رقمًا قياسيًا في الإنتاج وهو 11 مليون من الأحذية المستخدمة النفايات البلاستيكية المعاد تدويرها.

وتتمثل المرحلة التالية من الشراكةهذا العام  في تطوير وإطلاق منصة “نشطاء بارلي”.. وستستضيف المنصة برنامجًا للتعليم الرقمي يزود الطلاب بالأدوات والمعارف اللازمة لحماية المحيطات، وستطوّر المنصّة مهارات الشباب المتعلّقة بالتغيير المستدام، كما ستشكّل مساحة للتبادل الرقمي حيث يمكن للشباب الالتقاء ومشاركة الأفكار والمشاركة في الأحداث وتبادل الأدوات.

 وسيتم إطلاق التسجيل على منصّةـ Parley Young Activist Platform في اليوم العالميّ للمحيطات (8 يونيو)، بهدف العمل على الارتقاء ببرامج Parley Ocean إلى مستوى عالمي.

وقال ألبرتو أونسيني مانجانيلي، الرئيس التنفيذي لشركة أديداس: “نظرًا لأن تلوث البلاستيك أمر لا مفر منه وتم قرع جرس الإنذار في هذه القضيّة لذا فنحن جميعًا مدعوون للعمل من أجل حماية الكوكب. علينا جميعًا أن نهتمّ بهذه القضيّة لأننا نستخدم المواد البلاستيكية يوميًا ونرميها بعيدًا. في كل دقيقة ، يتم تفريغ ما يعادل شاحنة تحتوي على نفايات بلاستيكية في محيطاتنا، وإن بات الوضع على حاله فبحلول عام 2050 سيكون البلاستيك أكثر من الأسماك في محيطات العالم”.

وتابع “نحن نعرف الإحصائيات وندرك المشكلة ونحن بحاجة الآن إلى اتخاذ إجراءات مناسبة دفاعًا عن هذه القضيّة. ساهم تعاون adidas x Parley على زيادة الوعي العام بالأزمة في محيطاتنا وهو ملتزم بإيجاد حلول تضمن الاستدامة. في عام 2016، ابتكرنا منتجات الأداء الأولى من البلاستيك المحيط المعاد تدويره، ثم صممنا ستة ملايين حذاء adidas x Parley لعام 2018″.

وأضاف “هدفنا هو تصنيع 11 مليون وحدة هذا العام، عن طريق منع كميات هائلة من البلاستيك لدخول محيطاتنا. لقد قطعنا شوطًا طويلًا ولن نتوقف عند هذا الحد. هدفنا هو استخدام 100% البوليستر المعاد تدويرها بحلول عام 2024. وندعو أصحاب المصلحة في هذا المجال لإعادة النظر في نظامهم من أجل اتخاذ القرارات التي لها تأثير على المستقبل وخاصة على استدامة الكوكب وليس مستقبل شركاتهم فقط”.

وصرّح سيريل جوتش، مؤسس شركة Parley for the Oceans ورئيسها التنفيذي: “إنّ حركة Run for the Oceans تحفّز المجتمع بأسره على دعم قضية وهي حماية المحيطات. هذا العام، ستشكّل المنصّة الجديدة مساحةً للتبادل العالميّ حيث أنّها تضمّ عددًا كبيرًا من الناشطين والعدائين وجميع الذين يستثمرون الوقت والطاقة في خدمة المحيط. وبما أنّ الشباب هم بناة المستقبل، فهم أفضل المعلمين والسفراء العاملين من أجل تثقيف أولياء الأمور وقادة الصناعة والسياسيين، ويستخدمون وسائل الإعلام بطرق متقدّمة. نعرب عن امتناننا لدعم الشباب لشريكنا المؤسس أديداس. دعمهم يسمح لنا بتحويل الحركة إلى قوة تغيير حقيقيّة”.

ومنذ عام 2015، تعاونت أديداس وبارلي لنشر الوعي عند الناس وإشراكهم في عمليّة معالجة قضيّة التلوّث البحريّ البلاستيكيّ، فضلًا عن تقديمها حلول مبتكرة مثل استخدام Parley Ocean Plastic ™ لتصنيع منتجات أديداس وبارلي أي تحويل مخلفات المحيطات البلاستيكيّة إلى خيوط تنسج لصنع الأحذية والملابس الرياضيّة. وتتعهّد أديداس بحلول عام 2024 بعدم استخدامها البلاستيك “البكر” بل فقط البلاستيك المعاد تدويره.

تم تصميم المجموعة من نفايات البلاستيك المعاد تدويره، مما يوفّر الابتكار البيئي والأناقة دون المساس بالأداء. تم استخدام Parley Pro-Dye أيضًا في عملية التصنيع لتوفيره تأثيرًا جماليًّا في كل قطعة وجعلها فريدة.

وتم تصميم Alphabounce + Parley لتوفير أقصى قدر من الدعم والراحة، من خلال نظام الرباط وتأمين القدرة المثاليّة على التكيّف. تضم المجموعة أيضًا تشكيلة من الملابس الأنيقة والمتينة وشورتات Parley 4KRFT للرجال وParley Believe This Tight النسائية. تمّ ابتكار هذه التشكيلة من 75% على الأقل من النفايات البلاستيكية المعاد تدويرها.

ويمكن للجميع الانضمام إلى حركة Run For The Oceans عن طريق تنزيل Runtastic / Joyrun لتتبع كلّ خطوة في الفترة ما بين 8 و16 يونيو.

ويمكن للعدائين في جميع أنحاء العالم أيضًا تسجيل مشاركتهم ومتابعة سباقاتهم على المنصات الرقمية للمساهمة في نشر رسالة التوعية.

ستقدّم شركة أديداس لدعم برنامج Parley Ocean دولار أمريكيّ بدلًا عن كلّ كيلومترٍ من مجتازًا لجمع 1.5 مليون دولار. ستنظّم أديداس سلسلة من الجولات الرياضيّة بالعديد من المدن الرئيسيّة في جميع أنحاء العالم بما في ذلك نيويورك وبرشلونة وشنغهاي.

ولمعرفة المزيد حول حملة “الركض للمحيطات” والتسجيل، يرجى زيارة هذا الموقع

اقرأ المزيد