الإثنين, أبريل 29, 2024

اخر الاخبار

صحة وأسرةوزيرة الصحة تقرر تعيين «السبكى» مديرًا لمشروع التأمين الصحى الشامل!

وزيرة الصحة تقرر تعيين «السبكى» مديرًا لمشروع التأمين الصحى الشامل!

أصدرت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، قرارًا وزاريًا رقم 351 لعام 2019، بتكليف الدكتور أحمد حسين شحاتة السبكي مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة بالعمل مديرًا لمشروع التأمين الصحي الشامل، وئلك بالإضافة إلى عمله الأصلي.

كما كلفت الوزيرة الدكتور مصطفى شعبان نائب مدير مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج بالعمل نائبًا لمدير مشروع التأمين الصحي الشامل لشئون المستشفيات وذلك بالإضافة إلى عمله الأصلي.

وطالبت الدكتورة هالة زايد الجهات المختصة بتنفيذ القرار والغاء كل ما يخالفه من قرارات.

يذكر أن وزيرة الصحة تقوم حاليًا بجولات مكثفة للوقوف على استعدادات المستشفيات والوحدات الصحية، تمهيدًا لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد التي ستنطلق من محافظة بورسعيد خلال يوليو المقبل.

يأتي هذا في الوقت الذي وافق فيه مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، خلال الجلسة العامة أمس على قرار رئيس الجمهورية رقم 177 لسنة 2019 بشأن الاتفاق بين الحكومة المصرية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن برنامج دعم موازنة قطاع الحماية الاجتماعية، والذي تتيح بمقتضاه الوكالة تسهيلًا ائتمانيًا بحد أقصى يبلغ 60 مليون يورو، ومنحة بحد أقصى 2 مليون يورو.

وتهدف الاتفاقية، الموقعة في القاهرة بتاريخ 28 يناير الماضي مع الوكالة الفرنسية للتنمية، إلى مساندة الإصلاحات في مجال التأمين الصحي، عبر المساعدة في تنفيذ برنامج التأمين الصحي الشامل، وتنسيق الرقابة على برامج الحماية الاجتماعية.

اقرأ المزيد