الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالتلفزيون المصرى يعلن وفاة الرئيس المعزول محمد مرسى خلال جلسة محاكمته

التلفزيون المصرى يعلن وفاة الرئيس المعزول محمد مرسى خلال جلسة محاكمته

 

أعلن التلفزيون الرسمي المصري، قبل قليل، وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي عقب رفع جلسة محاكمة إثر إصابته بنوبة إغماء.

وتوفى مرسي اليوم أثناء حضوره لجلسة محاكمته في قضية التخابر، حيث طلب الكلمة من القاضي، وقد سمح له المستشار محمد شيرين فهمي بالتحدث، وعقب رفع الجلسة أُصيب بنوبة إغماء توفي على إثرها، وقد تم نقل الجثمان إلى المستشفى وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتحدث مرسي لمدة 25 دقيقة ثم توقف عن الحديث وكان منفعلا، وشعر بعدها بإرهاق وتعب وسقط مغشيا عليه داخل القفص، حيث تم استدعاء الإسعاف ونقله إلى أقرب مستشفى.

وكانت محكمة جنايات القاهرة اعادت محاكمة 22 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، يتقدمهم محمد مرسي والمرشد العام للجماعة محمد بديع، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارجية.

وأسند قاضي التحقيق للمتهمين ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات أجنبية، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأظهرت التحقيقات، أن المتهمين اتحدوا مع عناصر أخرى تابعة للجماعات التكفيرية المتواجدة بسيناء، لتنفيذ ما تم التدريب عليه، وتأهيل عناصر أخرى من الجماعة إعلاميا بتلقي دورات خارج البلاد في كيفية إطلاق الشائعات وتوجيه الرأي العام، لخدمة أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وفتح قنوات اتصال مع الغرب عن طريق دولتي قطر وتركيا.

اقرأ المزيد