الأربعاء, مايو 1, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«مراكز» تفتتح أكبر مول للتسوق بمنطقة الدلتا فى طنطا خريف هذا العام

«مراكز» تفتتح أكبر مول للتسوق بمنطقة الدلتا فى طنطا خريف هذا العام

أعلنت مراكز، أحد أكبر مطوري ومشغلي المراكز التجارية في مصر والشرق الأوسط، أنها تتوقع أن يستقطب مول طنطا ما بين 10 آلاف إلى 12 ألف زائر يومياً بعد افتتاحه في الربع الأخير من العام الحالي.

ويعد مول طنطا أول مول تجاري يُقام طبقاً للمعايير العالمية بمحافظة الغربية، ويضم العديد من متاجر التجزئة العالمية والمناطق الترفيهية العائلية، ومجمع للسينمات وأماكن فسيحة لانتظار السيارات لخدمة مواطني الدلتا.

وقال أحمد بدراوي، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة مراكز: “إن الافتتاح المنتظر لمول طنطا يمثل تتويجاً لاستراتيجية مراكز الطموحة للاستثمار في محافظات وأقاليم مصر التي تحتاج للمزيد من الجهود التنموية والخدمات”.

وتابع “إن كل الاستثمارات الأجنبية المباشرة تقريباً تتركز في القاهرة والإسكندرية، ولهذا السبب نحن سعداء للغاية بإقامة مركز تجاري عالمي متكامل للتسوق والترفيه طبقاً لأحدث معايير القرن الواحد والعشرين لخدمة نحو 5 ملايين نسمة بمحافظة الغربية. وقمنا مؤخراً أيضا بالاستحواذ على قطعة أرض بمدينة المنصورة لتكرار نفس التجربة، ونتمنى التوسع في محافظات مصرية أخرى قريبا”.  

وعلى مدار مراحل تطويره وأثناء تشغيله، يوفر مول طنطا أكثر من 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للمصريين في العديد من المناصب الإدارية والوظائف المتنوعة بالمول.

في الوقت نفسه، تنظم مراكز العديد من ورش العمل والدورات التدريبية للعاملين في المول بصورة منتظمة، لتنمية وتطوير مهاراتهم ومعلوماتهم، بما يتيح لهم تقديم أفضل دعم لمستأجري المول، ومن بينهم سبينيس وLC Waikiki وBilly Beez وسنيما جالاكسي وغيرهم.

ومن جانبه، قال باسل رمزي، العضو المنتدب لشركة مراكز: “تُعد مراكز أول مطور عقاري متميز للمراكز التجارية يقوم بالاستثمار في منطقة الدلتا، وهو ما يوفر العديد من الفرص والخدمات لمواطني الدلتا وما حولها”.

وأكد أن مول طنطا سيصبح أهم وجهة ومركز تجاري للتسوق والترفيه في الدلتا؛ حيث يقدم باقة متكاملة من الخدمات و سبل الترفيه لمواطنيها. إننا نعمل في مراكز على اقامة مشروعات عمرانية بحيث تشكل قيمة مضافة للمجتمعات النابضة بالحركة والحياة والأنشطة في المناطق التي نتشرف بخدمتها في جميع أنحاء مصر.    

فيما أوضح أشرف فريد، رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة مراكز للإستثمار العقاري، أن مراكز استثمرت حوالي مليار جنيه في مول طنطا الذي يشغل مساحة اجمالية تصل إلى 33 فدان، بينما تبلغ مساحة المبائي له 60 ألف متر مربع، والمساحة المتاحة للتأجير 40 ألف متر مربع.

وأضاف “ويمثل المول مركزاً متكاملاً للتسوق والترفيه حيث يضم العديد من أرقى الماركات والعلامات التجارية العالمية في مجال الموضة عبر 140 متجر، بالإضافة إلى 30 منفذاً متنوعاً للأغذية والمشروبات، ومجمع للسنيمات يضم عدة شاشات”.

ويتميز مول طنطا أيضاً بمنطقة مخصصة للأثاث ومنطقة داخلية لألعاب الأطفال لتلبية احتياجات كل أفراد الأسرة. بالإضافة لذلك يضم مول طنطا منطقة لانتظار السيارات تستوعب 1500سيارة للزائرين والمستأجرين، بالإضافة لبوابات ومداخل متعددة لتسهيل الدخول للمول.    

وقال فريد، لقد تمكنت مراكز منذ انطلاقها في السوق المصري عام 2015، من توحيد استثمارات “مجموعة الحكير” في مجالات عديدة والتي يبلغ اجماليها 15 مليار جنيه، تحت شركة واحدة.

من ناحية أخرى، تتمتع مراكز بخبرات كبيرة كما تقدم مفاهيماً جديدة للتطوير العقاري للمشروعات التجارية والسكنية والتجزئة العقارية، بما في ذلك الأغذية والترفيه، في كل المناطق التي تعمل بها في شرق القاهرة وغرب القاهرة والأقاليم مثل منطقة الدلتا، وصولاً إلى المجتمعات العمرانية المتكاملة مثل مدينة 6 أكتوبر، هذا إلى جانب توفير آلاف الوظائف الجديدة للشباب المصري.

 

مؤتمر مراكز  

اقرأ المزيد