الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

منوعات«تتراباك» أول شركة تعبئة وتغليف تُطلق شفاطات ورقية للاستخدام العام

«تتراباك» أول شركة تعبئة وتغليف تُطلق شفاطات ورقية للاستخدام العام

من منطلق وعيها بأهمية الحفاظ على البيئة، أعلنت تتراباك الشركة الرائدة عالميًا في مجال التعبئة والتغليف أن بعض عملائها بدأوا اختبار أولى عينات منتجها الجديد من الشفاطات الورقية للمشروبات المعبأة في عبوات كرتونية في أوروبا. وبهذا تُعد تتراباك أول شركة تعبئة وتغليف تقدم مثل هذه الشفاطات للمشروبات المعبأة في عبوات كرتونية في أوروبا.

وأعلنت الشركة عن رغبتها في نشر ومشاركة ما تم التوصل إليه في مجال تصنيع الشفاطات الورقية لتدعم التعاون الصناعي للبحث عن بدائل للشفاطات البلاستيكية التي تُستخدم لمرة واحدة مع المشروبات المعبأة في عبوات كرتونية.

وقال أدولفو أوريف، رئيس ورئيس مجلس إدارة تتراباك: “سعداء بتطوير شفاطات ورقية ذات كفاءة عالية وتتماشى مع المعايير الدولية لسلامة المواد الغذائية. وتُعد هذه خطوة هامة في رؤيتنا الخاصة بتقديم عبوة مصنعة بالكامل من مواد نباتية صديقة للبيئة تُساهم في تحقيق اقتصاد دائري منخفض الكربون”.

وأضاف “وقد قررنا ألا نتقدم للحصول على براءة اختراع للعديد من التعديلات التي قمنا بها على الأجهزة والمواد، وفضلنا أن نتيح ابتكاراتنا للاستخدام العام. ولتحقيق هذا النوع من الاقتصاد يجب أن تتوسع قاعدة توريد الشفاطات الورقية وننمو سريعًا، وندعو موردينا وعملاءنا للاستفادة مما توصلنا إليه والتعاون معنا لزيادة الإنتاج في أسرع وقت ممكن”.

 الشفاطات الورقية الجديدة، المصنعة من أوراق معتمدة من مجلس رعاية الغابات FSC™ والتي ستتم إعادة تدويرها مع باقي أجزاء العبوة، ستُطرح في الأسواق مع عبوتين كرتونيتين صغيرتين لألبان وعصائر الأطفال : Tetra Brik® Aseptic 200 Base and Tetra Brik® Aseptic 200 Base Crystal.

وقد تم إنتاج الشفاطات الورقية بكميات محدودة لإحراء الاختبار، بينما تخطط شركة تتراباك لزيادة الإنتاج من خلال مصنعها للشفاطات في ليزبون بالبرتغال.

اقرأ المزيد