الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريروزارة التضامن تواصل تفويج حجيج الجمعيات الاهلية لنحو 12 ألف حاج

وزارة التضامن تواصل تفويج حجيج الجمعيات الاهلية لنحو 12 ألف حاج

تواصل  البعثة الرسمية لحج الجمعيات الاهلية بوزارة التضامن الاجتماعي جهودها المكثفة في استقبال افواج ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات والبالغ عددهما 12 ألف حاج وتقديم كافة الخدمات لهم.

وقال ايمن عبد الموجود، رئيس بعثة الحج بوزارة التضامن، ان يوم غد الثلاثاء سيشهد تفويج 916 حاجا الى مكة المكرمة من محافظات المنيا وبنى سويف والجمعيات المركزية والمؤسسة والذين ستنطلق رحلاتهم من مطار القاهرة، كما سيشهد تفويج 594 حاجا من المدينة المنورة لمكة المكرمة.  

واكد ان اجمالى الحجيج الذين تم تفويجهم حتى أمس الأحد الى الأراضي المقدسة 3814 حاجا، وان رحلات التفويج عبر الجسر الجوى ستستمر حتى 4 من اغسطس القادم، مشيرا إلى غرفة العمليات المشكلة في حالة انعقاد دائم على مدى ساعات اليوم وان افراد لجان البعثة تم منحهم التسهيلات والامكانات اللازمة لتسهيل عملهم وتوفير كافة الخدمات اللازمة لضيوف الرحمن.

واوضح عبد الموجود ان حالة الحجيج مطمئنة وانهم يتلقون الرعاية الكاملة، مشيرا إلى ان مقر البعثة هو فندق الايمان جراند بمكة المكرمة والايمان رويال بالمدينة المنورة، وانه يتم استقبال والرد على جميع الاستفسارات الخاصة بالحجيج وذويهم على الرقم الخاص ببعثة حجيج الجمعيات الاهلية (966576507579).

وعلى الجانب الاخر، تستمر مديريات التضامن الاجتماعي في دعم ضيوف الرحمن من حجيج الجمعيات الاهلية، وصرحت ايمان ذكى وكيل وزارة التضامن بالفيوم، إنه تم خلال امس واليوم تسيير 8 حافلات مكيفة لنقل افواج ضيوف الرحمن من الفيوم وحتى مطار القاهرة حرصا على خدمتهم يرافقهم مسئولى الحج بالمديرية والمشرفين لتسهيل الاجراءات على الحجيج .

واضافت، أن عدد حجاج الجمعيات الأهلية بالفيوم لهذا العام يبلغ  355 حاجاً وحاجة من بينهم 8 مشرفين، وانه يتم تقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة للحجيج، كما تم عقد ندوات التوعية المكثفة لهم حول اداء المناسك.

اقرأ المزيد