الرئيسية الرئيسية قصف مجهول يستهدف موقعًا للجيش السورى قرب ريف القامشلى

قصف مجهول يستهدف موقعًا للجيش السورى قرب ريف القامشلى

تعرض موقع عسكري للجيش السوري في شمال شرق سوريا، لقصف جوي، وذلك في حادثة نادرة، حيث يتمركز الفوج العسكري الـ54 قرب ريف مدينة القامشلي، التي تحوي مطارًا مدنيًّا تديره السلطات السورية.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرة مجهولة استهدفت بعد منتصف ليل الثلاثاء – الأربعاء موقعًا لقوات الجيش في الفوج الـ54 بمنطقة الراشدية في ريف مدينة القامشلي ضمن محافظة الحسكة.

وتسبب الاستهداف بمقتل عنصر عسكري، فيما لم ترد معلومات فيما إذا كانت الطائرة التي استهدفت الموقع بصاروخ حراري، تابعة للتحالف الدولي أم طائرة إسرائيلية.

وتدير منطقة شرق الفرات، بما في ذلك القامشلي، الإدارة الذاتية الكردية، وهي خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، التي تدعمها واشنطن، لكن النظام السوري يحتفظ بمواقع عسكرية ودوائر رسمية له في المنطقة.

ورغم أن إسرائيل تشن غارات متكررة على مواقع داخل الأراضي السورية تقول إنها تابعة لإيران وحزب الله، لكنها تتحاشى الاقتراب من مناطق شرق الفرات بسبب الوجود العسكري الأمريكي.

وتشن طائرات التحالف الدولي، بدورها، غارات في منطقة شرق الفرات تستهدف من خلالها خلايا تنظيم داعش، لكنها تتجنب استهداف أي موقع عسكري للنظام في تلك المنطقة.

Exit mobile version