الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياسونى تكشف عن خطط طموحة لتوسيع تعاونها مع مجموعة العربى فى مصر

سونى تكشف عن خطط طموحة لتوسيع تعاونها مع مجموعة العربى فى مصر

كشفت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا مع شريك أعمالها، مجموعة شركات ومصانع العربي التي تتخذ من القاهرة مقراً لها، عن طرحها لتلفزيونات سوني برافيا المصنوعة بمصر في الأسواق، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر للموزعين، وحدث إعلامي متزامن عقدا في القاهرة.

وشهدت الفعالية تقديم مجموعة واسعة من التلفزيونات والمنتجات السمعية البصرية المنزلية من سوني، في إطار خطط الشركة الاستراتيجية لتوسيع حضورها وانتشارها في السوق المصري.

وقال تاكاكيو فوجيتا، المدير الإداري في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “تعتز سوني بشراكتها مع مجموعة العربي التي تحظى بسمعة مرموقة في السوق لقدراتها في التصنيع والبيع بالتجزئة، والمتمحورة حول البدء في تصنيع تليفزيونات سوني برافيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وبدأ الإنتاج الفعلي في إطار الشراكة بين الجانبين في مايو من العام الجاري، ويتمّ حالياً تجميع 8 طرازات من تلفزيونات سوني برافيا في مصر، تضاف إلى خطط استيراد 6 طرازات أخرى، مما يصل بعدد طرازات تلفزيونات سوني المتاحة في السوق المصرية إلى 14 طرازاً خلال العام الجاري.

وتتراوح أحجام شاشات التلفزيونات المطروحة حديثاً بين 32 بوصة فائقة الوضوح ومصنوعة في مصر، وتباع مقابل 3,899 جنيهاً مصرياً، و85 بوصة فائقة الوضوح بتقنية 4K، مع خاصية سمارت أندرويد، مقابل 74,999 جنيهاً.

من جانبه، قال المهندس محمد محمود العربي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي: “حرصنا دائماً على توفير منتجات تواكب وتتجاوز توقعات عملائنا، واليوم يسعدنا تقديم تلفزيونات سوني المصنعة محلياً بأرقى التقنيات اليابانية وبأسعار في المتناول في السوق المصري. ونود هنا الإشارة إلى أن ثمار تعاوننا مع سوني لن تقتصر على المستهلكين المصريين، ونأمل أن تمتد هذه الثمار إلى أسواق أخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا”.

وعلق تاكاكيو فوجيتا  “تُعد مصر أكبر أسواق التلفزيونات في أفريقيا، بمبيعات تصل إلى نحو 1.6 مليون وحدة سنوياً. وهو ما سيمنحنا الفرصة لتعزيز نمو هذا السوق مع طرحنا لطيف واسع من أحدث الطرازات ذات الأسعار التنافسية والمتوافقة مع معايير جودة سوني الممتازة. وفضلاً عن ذلك سنتمكن من القيام بالتصدير من مصر إلى عدد من الأسواق التقليدية في دول منطقة “كوميسا” في شرق وجنوب أفريقيا، والمنضوية تحت اتفاقية “أفكافتا” لحرية التجارة، وهو ما سيعزز من عمليات سوني في المنطقة”.

وتأتي خطة سوني استكمالاً لاستراتيجية توسيع أعمال صناعة التلفزيونات حيث طرحت مجموعة من 11 منتجاً سمعياً/ بصرياً في فئات الأنظمة السينمائية المنزلية والشريط الصوتي Sound Bar وأنظمة  One Box والأنظمة السمعية عالية القوة.

وتزخر تلفزيونات سوني بالتكنولوجيا المبدعة التي تجعل منها رائدة في القطاع. ومن أهم المزايا جودة الصورة 4K HDR التي تم التوصل إليها بواسطة مزيج من ابتكارات سوني التكنولوجية الفريدة وتجربة “الصوت الصادر من الصورة” والوظائف العملية لنظام أندرويد.

وتضم أجهزة التلفزيون هذه معالج 4K HDR X1 الذي يعطي المزيد من العمق والتفاصيل والألوان الطبيعية مع تكنولوجيا إعادة تعديل HDR ترتكز على الهدف، بما في ذلك خاصية TRILUMINOS لتحسين دقة الألوان بشكل أكبر.

وتضم هذه التلفزيونات ميزة مهمة أخرى هي النظام الصوتي Acoustic Multi-Audio بأربعة مكبرات صوت أمامية ومكبرات للترددات العالية لموضعة الصوت من أجل منح مشاهدة تتسم بخاصية “الصوت الصادر من الصورة”. أما تقنية دولبي فتمنح المشاهد المزيد من الحيوية والواقعية، فيما تضمن تقنية دولبي أتموس صوتاً محيطياً غامراً.

وتعتمد تلفزيونات سوني على نظام أندرويد مع ميزة البحث الصوتي باللغة العربية و22 لغة أخرى للبحث وتشغيل العروض التلفزيونية والأفلام ويوتيوب ونتفليكس وغيرها بواسطة أوامر صوتية بسهولة وبساطة. ومع تكنولوجيا X-Protection PRO، تتميّز تلفزيونات سوني بمتانة كبيرة وتبقى محمية من الغبار والرطوبة واندفاع التيار الكهربائي وحتى البرق.

ومن أصل 14 تلفزيوناً مطروحاً في مصر، عشرة منها تضم تكنولوجيا 4K HDR وسبعة منها تضم وظائف نظام أندرويد.

ومع سوني أصبح الصوت والصورة في فئة الترفيه المنزلي تجربة لا منازع لها. فمع طرح نظام الشريط الصوتي الجديد HT-RT40 وHT-RT3، تمنح سوني أصحاب المنازل تجربة توازي جودة السينما في راحة منازلهم.

HT-RT40 نظام سينمائي منزلي أنيق بـ5.1 قنوات يتألف من شريط صوتي بثلاث قنوات ومكبرين خلفيين ومكبر ترددات منخفضة خارجي نشط، فيما يعرض HT-RT3 مع شريط صوتي ومكبرين خلفيين ومكبر ترددات منخفضة. ومع مجموع قوة يبلغ 600 واط، بإمكان المستخدمين الحصول على تجربة صوت محيطي 5.1 حقيقية عند مشاهدة الأفلام أو عند الاستماع إلى الموسيقى. ويسهل تركيب هذين النظامين ويمكن وصلهما بسهولة بالتلفزيون بواسطة كابل HDMI.

ويوفّر نظام HT-RT40 القوي بـ5.1 قنوات تجربة صوت محيطي حقيقية من خلال شريط صوتي أقلّ سماكة فضلاً على مكبرات عمودية بصوت محيطي مع مكبرات وسطية لتعزيز وضوح الحوارات. ومن المزايا اللافتة في HT-RT40 قدرة التوصيل اللاسلكي بلمسة واحدة من خلال تقنيتي البلوتوث أو اتصالات المجال القريب NFC. ويمكن مزامنة HT-RT40 بسهولة مع تلفزيونات برافيا بإجراء بسيط لا يتطلب سوى خطوة واحدة.

كما طرحت سوني أيضاً مجموعة أنظمتها السمعية عالية القوة التي تتألف من MHC-V82D و MHC-V72Dو MHC-V21D لمنح المستخدم أجمل تجربة تحاكي أجواء الحفلات من خلال وحدة الصندوق الواحد Single Box الذي يسهل حمله ونقله من غرفة إلى أخرى. وتضم المجموعة الجديدة أنظمة سمعية قادرة على تغطية مساحات الحفلات الكبيرة حتى، وذلك بفضل صوت محيطي بزاوية 360 درجة من خلال مكبرات صوت تضمّ مكبرات صوت للترددات العالية ومكبرات موجهة ومولدات صوت موزعة.

ذلك وتتميز المكبرات بإنارة بزاوية 360 درجة لتجربة الحفلات الأروع عبر إنارة مساحة الحفلات، حتى الصغيرة منها، بمصابيح حفلات بزاوية أوسع من قبل تتزامن مع كل إيقاع وصوت. وتضمّ الأنظمة مضخم Jet Bass Booster الذي يولد أصوات مدوية واضحة بفضل مكبر بتصميم دقيق وشكل مستدق شبيه بالقناة.

تضمّ إلى ذلك أنظمة MHC-V82D و MHC-V72D و MHC-V21Dنمط LIVE SOUND الذي يولّد تأثير الصوت المسرحي، بفضل تكنولوجيا معالجة الإشارات الرقمية، فيمنح صوتاً ثلاثي الأبعاد يضع المستمع في قلب الموسيقى. ويمكن التحكم بالمكبرات من خلال أي هاتف متحرّك باستخدام تطبيق فييستابل Fiestable الأمر الذي يحسّن تجربتكم مع سهولة التحكم بالموسيقي.

اقرأ المزيد