الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتانطلاق نهائيات أكبر أولمبياد لشباب أطباء القلب

انطلاق نهائيات أكبر أولمبياد لشباب أطباء القلب

أطلقت اليوم الجمعية المصرية للقلب بالتعاون مع شركة ميرك للادوية اكبر اولمبياد لشباب اطباء القلب علي مستوي مصر ، ويعتبر هذا الحدث الاكبر من نوعه في مجال المسابقات العلمية.

وتجري المنافسة بين شباب اطباء القلب من جميع محافظات مصر بهدف رفع وعي الاطباء وإلمامهم بكل ما هو جديد في علاج امراض القلب.

وسيتم منح الفريق الفائز فرصة حضور مؤتمر علمي في أوروبا ليكتسبوا مهارات وخبرات جديدة من خلال التجمع الأكبر لأطباء القلب على مستوى الشرق الأوسط.

وأكد د. مجدي عبد الحميد رئيس جمعية القلب المصرية واستاذ القلب بطب القصر العيني أن الجمعية تعتبر من أقدم وأعرق الجمعيات العلمية الطبية في الشرق الأوسط وهي تقوم بدور ريادي في العملية التعليمية لرفع مستوى أطباء القلب بجميع أنحاء مصر وذلك عن طريق المؤتمرات التي تعقدها على مدار العام وأهمها وأكبرها مؤتمر كارديو ايجيب في نهاية فبراير من كل عام.

وأضاف أن هناك ورش عمل في مختلف تخصصات القلب والتى تجرى في مقر الجمعية شهريا وتدريب الأطباء على أكتساب مهارة عمل القسطرة الطبية عبر البرنامج التدريبي في مستشفى كوبري القبة العسكري تحت إشراف الجمعية والاكاديمية الطبية العسكرية تحت إشراف لواء طبيب خالد شكري نائب رئيس الجمعية.

ولفت إلى أن المسابقة العلمية التي تجريها الجمعية بغرض تعليم شباب الأطباء الارشادات العلمية في مجال تشخيص وعلاج أمراض القلب حسب توصيات الجمعية الأوروبية لأمراض القلب.. وهذه المسابقات تجرى على مدار العام بين الجامعات والمستشفيات المختلفة. 

ومن جانبه أكد الدكتور اسلام شوقي، استاذ القلب والاوعية الدموية بجامعه القاهره، ان المسابقات العلميه التي تتم بين شباب اطباء القلب علي مستوي الجمهورية هو منظور جديد انتهجته جميعة القلب المصرية.

وللسنة الثانية على التوالي يتم اقامة هذه المسابقة, والهدف منها هم شباب اطباء القلب علي مستوي جميع المحافظات من كافة الجامعات والمراكز والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتأمين الصحي, لان هذه الفئة هم اكثر الأطباء الذين يتعاملون مع عدد كبير من المرضي, لانهم جميعا متواجدين بشكل دائم في وحدات الاستفبال والرعاية المركزة, واقسام القلب المنتشرة على مستوي الجمهورية.

واشار د. شوقي إلى أنه في الأولمبياد الاخيرة تم مناقشة مرض العصر الذي اصبح منتشر بشكل كبير , وهو مرض الشرايين التاجية وما بتبعه من ازمات وجلطات، وناقشنا الارشادات الطبية الحديثة، الخاصة بعلاج قصور الشرايين التاجية الحادة والمزمنة.

وقال إنه في النهاية المستفيد الأول من هذه المسابقات هو المريض لأنها تجعل الطبيب علي دراية بكل ما هو جديد في هذا المجال والعلاج والتشخيص في امراض قصور الشرايين التاجية.

فيما أشار د. عماد جريس المدير التنفيذي لشركة ميرك الألمانية إلى حرص الشركة على توفير كل ما هو جديد من أدوية وعلاجات للأمراض التي يعاني منها المرضى المصريين.

وأوضح أن الشركة تلعب دور هام فى توفير الأدوية بأعلى جودة وبأقل سعر ممكن كما تقوم بتنظيم حملات توعية مع الجمعيات الطبية المختصة ضمن مسئولياتها تجاه المرضى والمؤسسات الطبية في الاكتشاف المبكر للأمراض.

اقرأ المزيد