الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتمركز البحوث الزراعية يطلق أول منتدى علمى لاستثمار الخبرات العائدة من الخارج

مركز البحوث الزراعية يطلق أول منتدى علمى لاستثمار الخبرات العائدة من الخارج

في مبادرة هي الاولي من نوعها يطلق مركز البحوث الزراعية تحت رعاية وزير الزراعة المنتدي العلمي الاول للعائدين من الخارج.

وسوف يتم من خلال هذا المنتدي استضافة العلماء والباحثين الذين سافروا لخارج في مهام علمية لعرض تجاربهم والخبرات التي اكتسبوها اثناء تللك المهام سواء كانت منح دراسية للحصول علي الماجستير أو الدكتوراة أو دورات تدريبية أو المشاركة بالحضور في المؤتمرات الغلمية الدولية.

واكد الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية ان اطلاق المنتدي الشهري للعلماء والباحثين العائدين من الخارج ياتي في سياق تعظيم الاستفادة من الخبرات والمهارات التي اكتسبوها اثناء تواجدهم في مهام علمية بالخارج بنقلها عبر المنتدي لشباب الباحثين من ابناء المعاهد والمعامل المركزية.

وأوضح أن المنتدي يسهم فب بناء جسور تواصل جديدة بين ابناء مركز البحوث الزراعية ةالعلماء والاساتذة من مختلف التخصصات العلمية بما يدعم جهود المركز في ايجاد آليات تنسيق بين معاهدة ومعاملة المركزية المختلفة والجهات البحثية الأجنبية في مجال البحوث الزراعية مما يدعم خطة التنمية الزراعية المستدامة للدولة.

فيما لفتت الدكتورة منيرة الفاتح منسق منتدي العائدون من الخارج إلى أن المنتدي سيفتح افاقا جديدة للتعارف والتعاون بين باحثي مركز البحوث الزراعية في جميع التخصصات العلمية.

وأضافت أنه سيسهم في التكامل البحثي بشكل اوفق وهو بداية لانشاء قاعدة بيانات تسهم في الاستثمار الجيد لخبرات الباحثين من الخارج.

ومن المقرر ان يعقد المنتدي بصفة دورية شهريا وسيتم تنظيم اولي لقاءاتة في 23 سبتمبر الجاري بمقر مركز البحوث الزراعية.

اقرأ المزيد