الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريرتريند مايكرو ترعى المواهب الإقليمية عبر مسابقة أمن المعلومات الوطنية المصرية

تريند مايكرو ترعى المواهب الإقليمية عبر مسابقة أمن المعلومات الوطنية المصرية

عقدت شركة تريند مايكرو إنكوربوريتد الرائدة عالمياً في مجال حلول الأمن الرقمية الدورة الثالثة من المسابقة المصرية الوطنية للأمن السيبراني “التقط العلم”، وذلك في إطار جهودها الطامحة إلى اكتشاف أفضل المواهب في هذا المجال داخل مصر. 

وتهدف المبادرة إلى إعدادهم للمشاركة في البطولة الإقليمية، والتي تعد جزءا من المبادرة العالمية الهادفة إلى تعزيز العقول ورفع مستوى المهارات في قطاع أمن تكنولوجيا المعلومات عبر مسابقة قائمة على تجاوز أصعب التحديات الأمنية التي تواجه عالمنا اليوم.

ومن جانبه، أكد أشرف سراج المدير التنفيذي لشركة تريند مايكرو مصر، على إن الشركة تقف في صدارة المواجهة ضد مجرمي الإنترنت.

ولفت إلى أنها تعمل بجهد من أجل الحفاظ على حماية خصوصية الناس وهوياتهم وأصولهم الرقمية من أية أضرار أو هجوم، وأردف أن هذه المواجهة اليومية بحاجة ماسة إلى أفضل وألمع المواهب المتاحة، علماً أنه تم إطلاق مسابقة تحدي “التقط العلم” قبل خمس سنوات بهدف اكتشاف وصقل تلك المواهب وجعلها تأخذ مكانها الريادي للمشاركة في تعزيز حماية المشهد الأمني.

كما أشاد سراج أيضاً بشراكة تريند مايكرو مع شركات مثل CyberTalents، والتي بدورها تدعم نفس التوجهات وكذلك العديد من المبادرات مثل مبادرة “التقط العلم”، والتي تعتبر بمثابة منصة فعالة ساعدت بشكل كبير على سد فجوات المهارات الخاصة بمجال الأمن السيبراني.

وقد أقيمت المسابقة الرائدة عالمياً بالشراكة مع CyberTalents، وهي شركة متخصصة في تقييم وتصنيف محترفي الأمن الإلكتروني في المنطقة، حيث شارك في هذا الحدث أكثر من 35 فريقًا يتألف من نحو 170 مشاركًا، خضع جميعهم لمجموعة من التحديات المختلفة مثل الهندسة العكسية وأمن الانترنت والعلوم الجنائية الرقمية اضافة إلى أمن الشبكات وغيرها.

وشهدت المسابقة تنافسا شديدا على المراكز الأولى، حيث حاز فريق “r3billiοns” على المركز الأول في المسابقة بتسجيله 600 نقطة، بينما حل فريق “easyHunt” في المركز الثاني برصيد 400 نقطة، فيما حصل فريق “0xDiablos” على المركز الثالث بنفس عدد النقاط مُسجلاً 400 نقطة أيضاً.

والفرق الثلاث الأولى ستشارك في المسابقة الاقليمية على المستوى العربي، والتي ستنطلق فعالياتها في العاصمة المصرية القاهرة من شهر سبتمبر الجاري، في حين سيحظى الفريق الفائز بالمسابقة الاقليمية بفرصة تمثيل العالم العربي خلال المسابقة العالمية والتي ستقام في شهر نوفمبر القادم بالعاصمة اليابانية طوكيو.

والجدير بالذكر، أن مسابقة تريند مايكرو السنوية قد وضعت في نسختها الخامسة تحدياً يشمل جميع المبتكرين حول العالم، ، حيث يكمُن التحدي في كيفية قدرتهم على العمل كفريق ينافس نظرائهم العالميين في ايجاد حلول حقيقية لمشكلات الأمن السيبراني المعقدة في الوقت الراهن.

اقرأ المزيد