الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياشاومى تطلق هاتف Mi MIX Alpha تمهيداً لعصر 5G

شاومى تطلق هاتف Mi MIX Alpha تمهيداً لعصر 5G

أعلنت شركة شاومي Xiaomi الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا، عن إطلاق هاتفها الذكي Mi MIX Alpha فى الصين.

والهاتف هو نتاج خيال شاومي الجريء لمستقبل الهواتف في عصر 5G ويحتوى على شاشة مبتكرة تحيط بجسم الهاتف مع نسبة شاشة إلى جسم تتجاوز 180.6%.

كما يتميز الجهاز بأول كاميرا بدقة 108 ميجابكسل في العالم، وهو مصمم بمزيج فريد من نوعه من سبائك التيتانيوم والسيراميك والياقوت من أجل هاتف ثوري.

بدأت سلسلة هواتف Mi MIX في عام 2016 عندما قدمت الشركة مفهوم الهواتف الذكية ذي الشاشة الكاملة حيث كانت سلسلة Mi MIX هي الرائدة في مجال نسبة الشاشة إلى الجسم التي تتجاوز النسب القياسية المتعارف عليها 16: 9. وقد أصبحت شاشات العرض الكاملة اليوم هي المكون الرئيسي في الهواتف الذكية.

مثلت سلسلة Mi MIX منذ ظهورها لأول مرة الابتكار في أفضل حالاته حيث سعت شاومي إلى إعادة تخيل الهاتف الذكي المعاصر.

وبالإضافة إلى عرض الشاشة الكاملة فقد تبنت أيضًا التكنولوجيا الصوتية القائمة على دعامة من السيراميك الكهروضغطي، ومستشعر قرب بالموجات فوق الصوتية و مكونات داخلية ثورية.

يحمل الهاتف الجديد روح استكشاف سلسلة Mi MIX الأصلية، عندما يضئ هاتف Mi MIX Alpha – يتم عرض الجزء الأمامي والجانب الخلفي للهاتف بالكامل تقريبًا، و تتيح الشاشة المحيطية للهاتف تحقيق نسبة شاشة إلى جسم تصل إلى 180.6% بشكل مذهل.

يقف وراء تقنية الشاشة المحيطية للهاتف سلسلة من التقنيات الرائدة التي تتطلب طريقة جديدة لتجميع الجهاز. على عكس أساليب التجميع التقليدية للهواتف الذكية ، يتم تنفيذ التجميع الداخلي لـ Mi MIX Alpha لأول مرة، في حين يتم وضع طبقة العرض ولوحة اللمس وطبقات الحماية الواحدة تلو الأخرى، بحيث يتم تجميع كل طبقات مكونات الشاشة من أجل تصميم شاشة عرض محيطية Surround Display عالية الانحناء.

ويتم تحرير الضغط الداخلي الناجم عن ثني طبقات الشاشة طبقة تلو الأخرى لتحقيق سطح أملس ومسطح، كما تستخدم Mi MIX Alpha أيضًا طبقة واقية متينة تعمل على تحسين بنية الشاشة.

ولتنفيذ تقنية شاشة العرض الكاملة تقريبا ، فإن Mi MIX Alpha يحتوي على الحد الأدنى من الحواف في الجزء العلوي والسفلي وتخلى عن الأزرار الجانبية المادية تمامًا، كما تحل التكنولوجيا الصوتية للشاشة الجديدة تمامًا محل منفذ استقبال السماعة التقليدي ومستشعر القرب، في حين أن جوانب الجهاز حساسة للضغط وتستفيد من محرك طولي لمحاكاة لمسة من الأزرار الحقيقية.

ويتميز الهاتف بكاميرا بدقة 108 ميجابكسل بأعلى دقة وأعلى عدد من وحدات البكسل وأكبر جهاز استشعار موجود في أي هاتف ذكي – وهو ما يمثل علامة مهمة أخرى في تصوير الهواتف الذكية.

وتتميز الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل بمستشعر كبير بحجم 1 / 1.33 بوصة – أكبر بنسبة 389٪ من كاميرا 48 ميجابكسل. إن مستشعر الصور هذا قادر على إنتاج صور بدقة 108 ميجابكسل بدقة 12032 × 9024 بكسل.

ويدعم Super Pixel أربعة في واحد لإنتاج 1.6μm بكسل كبير في ظروف الإضاءة المنخفضة. تدعم الكاميرا أيضًا التقنيات الجديدة مثل ISOCELL Plus و ISO الذكية ، وهي مزودة بميزة تثبيت الصورة البصرية (OIS) بأربعة محاور لضمان استقرار مقاطع الفيديو.

كما يحتوي هاتف أيضًا على كاميرا بزاوية عريضة فائقة الدقة تبلغ 20 ميجابكسل تدعم التصوير الفائق بحجم 1.5 سم، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل تدعم تقريب بصري 2x وميزة التركيز المزدوج PD.

وبالإضافة إلى العرض المحيطي المبتكر، تم تصميم الأجزاء العلوية والسفلية من Mi MIX Alpha من الإطار باستخدام سبائك التيتانيوم من الدرجة الفضائية. سبائك أقوى ثلاث مرات من الفولاذ المقاوم للصدأ ولكن بوزن أقل. وعلى ظهرها يستخدم الغطاء الواقي لمنطقة الكاميرا قطعة واحدة من زجاج الياقوت وهي مدمجة في السيراميك.

ويستخدم الهاتف نفس معالج Snapdragon 855+ الرائد الموجود في هاتف Mi 9 Pro 5G ويدعم نطاقات 5G من ثلاث شركات اتصالات رئيسية في الصين. يحتوي الجهاز أيضًا ذاكرة عشوائية و ذاكرة تخزين سعة 12 جيجابايت + 512 جيجابايت من الدرجة الأولى ، ويدعم UFS3.0. كما تم تجهيزه ببطارية بقوة 4050 mAh وتأتي مع شحن سريع سلكي 40 وات قياسي.

وتهدف شاومي إلى بدء الإنتاج على نطاق صغير لـهاتف Mi MIX Alpha في نهاية ديسمبر ليصل إلى مراكز البيع بمبلغ 19,999 يوان صينى.

اقرأ المزيد