الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالرئيس التنفيذى لمجموعة CMA CGM يزور مصر ويلتقى بعدد من الوزراء

الرئيس التنفيذى لمجموعة CMA CGM يزور مصر ويلتقى بعدد من الوزراء

قام رودولف سعادة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة CMA CGM، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الشحن البحري والخدمات اللوجستية، بزيارة إلى مصر ألتقى خلالها مع العديد من عملاء المجموعة بالإضافة إلى عدد من الوزراء وممثلي الهيئات.

وأكد رودولف سعادة على العلاقة الوطيدة بين المجموعة ومصر، وناقش فرص زيادة وتطوير وجود المجموعة في البلاد، خاصة عبر الخدمات البحرية الجديدة وتطوير عروضها اللوجستية من خلال CEVA Logistics.

وتعد مجموعة CMA CGM مساهم رئيسي بالتطوير البحري واللوجيستي في مصر والتي تتواجد فيها منذ عام 1995، كما أنها مركزاً استراتيجياً للمجموعة، بسبب دورها كمفترق طرق للتجارة بين إفريقيا وآسيا وحوض المتوسط ​​وأوروبا، وموقعها في تقاطع خطوط الشحن بين الشرق والغرب.

ويشمل التواجد الحالي للمجموعة في مصر حوالي 250 موظف يعملون عبر 6 مكاتب.. و20 خط بحري تمر في 5 موانئ وتربط مصر بالمنطقة والعالم، لاسيما آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والمحيط الهندي وأستراليا.

وفي يناير الماضي، أطلقت CMA CGM خدمة جديدة، تحث مسمى Med Pendulum Service، تربط مصر بلبنان وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال وفرنسا واليونان.

وفي مارس 2019، قامت المجموعة بتدشين خدمة النقل الساحلي feeder داخل مصر بين مواني بورسعيد ودمياط والإسكندرية.

وفي بداية شهر نوفمبر، ستضيف المجموعة خط EMED2، لتمكين التصدير من الاسكندرية إلى بيروت وطرابلس (لبنان) واللاذقية (سوريا).

وتضع المجموعة خبرتها في خدمة التصدير الدولي والتواصل مع المعرفة المصرية.

وتلتزم CMA CGM بشكل خاص بتعزيز عروضها في مجال النقل البحري والخدمات اللوجستية في بلد يوفر فرصًا اقتصادية واعدة. وتعد مصر ثالث أكبر دولة من حيث تعداد السكان في إفريقيا، فضلاً عن كونها ثالث أكبر اقتصاد أفريقي.

وتعتبر قناة السويس أكبر ممر مائي من صنع الإنسان، وهي بوابة رئيسية للتجارة العالمية، حيث تمر 13% من التبادلات التجارية الدولية عبر القناة.

وقد عبرت سفن CMA CGM قناة السويس لأول مرة في عام 1983، في خطوة ريادية فريدة. والآن يتجاوز معدل عبور سفن المجموعة بالقناة لأكثر من 800 سفينة في السنة، بمعدل سفينتين يومياً.

وجاء افتتاح قناة السويس الجديدة، وهو حدث دولي كبير أتى تكليلاً لأعمال الحفر والتعميق العملاقة، كشهادة على مساهمة مجموعة CMA CGM في تطوير هذا الممر المائي الجيواستراتيجي.

وبهذه المناسبة، تم وضع سفينتي CMA CGM TITAN وCMA CGM LAPEROUSE، على رأس موكب افتتاح القناة الجديدة.

اقرأ المزيد