الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالبنك العربى ينظم يوماً توعوياً بسرطان الثدى لموظفاته

البنك العربى ينظم يوماً توعوياً بسرطان الثدى لموظفاته

تزامناً مع شهر التوعية بمرض سرطان الثدي والذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام، نظّم البنك العربي – مصر يوماً توعوياً للموظفات العاملات بالبنك.

وقد تضمن محاضرة للتوعية بسرطان الثدي بحضور مدير منطقة وفروع مصر للبنك العربي، أحمد إسماعيل ومدير دائرة الموارد البشرية للبنك العربي في مصر مايسة جلال.

و تأتي هذه المبادرة من قبل البنك انطلاقاً من اهتمامه المتواصل بصحة موظفيه ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى محاربة مرض السرطان وزيادة الوعي حول طرق تقليل نسبه الإصابة به من خلال الكشف المبكر.

وألقى مدير منطقة وفروع مصر للبنك العربي كلمة بهذه المناسبة سلّط فيها الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه المرأة في الأسرة والمجتمع ككل، مشيداً بالمساهمات النوعية التي تقدمها المرأة في مختلف القطاعات بما فيها القطاع المصرفي وتحديداً في البنك العربي.

وأكد على التزام البنك العربي الراسخ بتطوير كوادره النسائية وبناء قدراتها المهنية وتوفير مختلف مستويات الرعاية والدعم لها.

وتضمن النشاط محاضرة توعوية ألقتها الدكتورة حنان جويفل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسه الوافي لصحة المرأة (WAFI) ركزت فيها على أهمية التوعية بسرطان الثدي للمرأة، والإحصائيات الخاصة بسرطان الثدي في مصر وأسبابه، إلى جانب عوامل الخطورة التى يمكن التحكم فيها لتجنب الإصابة.

بالإضافة إلى خطوات الكشف المبكر (كشف الطبيب – الأبحاث الطبية-الفحص الذاتي)، وعلامات الإنذار المبكر للإصابة، وطريقة الفحص الذاتي للثدي.

كما قدم البنك العربي ضمن هذا النشاط وبالتعاون مع مؤسسة الوافي لصحه المرأة منشورات تعليمية تهدف إلى تعزيز معرفة الموظفات حول كيفية الحد من فرص التعرض للإصابة بهذا المرض.

اقرأ المزيد