الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

تقاريرالمجلس الثقافى الهندى يعلن عن 27 منحة للدراسة بالجامعات الهندية

المجلس الثقافى الهندى يعلن عن 27 منحة للدراسة بالجامعات الهندية

أعلن المجلس الهندي للعلاقات الثقافية عن توافر 27 فرصة للطلاب لدراسة البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه للمصريين.

وذلك ضمن برنامج المنح الدراسية لقارة أفريقيا للعام الدراسي 2020-2021 في مختلف الجامعات/المعاهد الهندية.

وينبغي على الطلاب المهتمين تسجيل أسمائهم والتقدم على بوابة المنح الدراسية الخاصة بالمجلس الثقافي الهندي وتقديم طلباتهم إلى السفارة.

وفيما يلي بعض النقاط البارزة الرئيسية في برنامج المنح الدراسية:

(1) ينبغي على مقدم الطلب التسجيل والتقدم عبر الإنترنت على بوابة المنح الدراسية الخاصة بالخريجين على هذا الرابط

(2) يمكن للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا و 30 عامًا التقدم للالتحاق بدورات الدراسات العليا وما بعد التخرج.

وتجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى للسن لدورات الدكتوراه هو 45 سنة. ويجب على الطلاب اتباع العناية الواجبة والبحث بطريقة دقيقة عن معايير القبول المحددة التي وضعتها مختلف الجامعات لكل مادة وتقديم جميع الوثائق ذات الصلة على النحو المطلوب من قبل الجامعات بالإضافة إلى الشهادات الأساسية المذكورة في نموذج الطلب.

(3) نظرًا لأن لغة التعليمات الخاصة بالدورة هي اللغة الإنجليزية، ينبغي على مقدم الطلب أن يكون قادراً على التحدث والقراءة والكتابة باللغة الإنجليزية.

وسيتم إجراء اختبار كتابي للغة الإنجليزية في سفارة الهند لجميع الطلاب المؤهلين بعد التدقيق في طلباتهم. ويمكن للطلاب الذين يتقنون اللغة الإنجليزية فقط التقدم بطلبات التحاق.

(4) وبعد استكمال كافة التفاصيل والتقديم عبر الإنترنت بنجاح، يمكن إرسال نسخة مطبوعة من الطلب، بالإضافة للنسخ اللازمة من المرفقات المطلوبة إلى سفارة الهند ، 5 شارع عزيز أباظة ، الزمالك ، القاهرة ، وذلك في موعد أقصاه 15 يناير 2020.

بالنسبة للمرحلة الجامعية والدراسات العليا  و15 يوليو 2020 بالنسبة لدورات الدكتوراه.

(5) يجب أن يقيم جميع الطلاب في بيوت الشباب الجامعية بالهند.

(6) لن يتم الالتفات إلا للطلبات المقدمة عبر البوابة الإليكترونية للمنح A2A Scholarship Portal. يمكن الاطلاع على جميع التعليمات والإرشادات والأسئلة الشائعة وقائمة الجامعات وغيرها من المعلومات على البوابة الإلكترونية المذكورة.

(7) بالنسبة لدراسات الحصول على درجة البكالوريوس وبكالوريوس الهندسة/بكالوريوس التكنولوجيا، يجب أن يكون الطالب المرشح قد اجتاز اختبارات الفيزياء والكيمياء والرياضيات في المدرسة التي تخرج بها، ويعد ذلك متطلباً إلزامياً للالتحاق بهذه الدراسات.

كما يجب التنويه إلى أنه بالنسبة للدراسات العلمية، يتحمل الطلاب أنفسهم تكاليف المواد الكيماوية المستخدمة في المعامل وأي رسوم أخرى عارضة ذات صلة خلال فترة دراستهم.

(8) لا يتضمن هذا البرنامج منحاً للدراسات الطبية والدراسات الطبية المساعدة (التمريض/العلاج الطبيعي/التخدير… الخ) ودراسات الأزياء.

(9) تشمل المنحة تكاليف تذاكر الطيران، ورسوم الدراسة، وبدل المعيشة ورعاية صحية أساسية.

(10) يعقد اجتماع تمهيدي للتعريف ببرنامج منح المجلس الهندي للعلاقات الثقافية لقارة أفريقيا 2020-2021 للطلاب الراغبين في الالتحاق بالدراسات الجامعية والدراسات العليا ودراسات الدكتوراه، وذلك يوم 5 ديسمبر 2019 بمقر سفارة الهند بالقاهرة (5 شارع عزيز أباظة، الزمالك) الساعة 2 بعد الظهر.

وعلى الطلاب المهتمين حضور هذا الاجتماع قبل تقديم الطلب على الموقع الإلكتروني.

اقرأ المزيد