شهد الأمس احتفالية الأمم المتحدة باليوم العالمي للتطوع وذلك بتنظيم يوم خيري تطوعي توعوي رياضي ترفيهي داخل احدى قري محافظة الفيوم وهي قرية أباظة بمركز يوسف الصديق.

وقد شارك في فعاليات اليوم العديد من االمنظمات والهيئات الدولية والمحلية، وقد تضمنت ندوات توعية للأطفال والكبار حول المساواة بين الرجل والمرأة قدمتها منظمة الأمم المتحدة للمرأة، ومسرحية تفاعلية قدمها متطوعي صندوق الأمم المتحدة للسكان حول تنظيم الأسرة تلتها جلسة مفتوحة عن مفهوم التطوع.

كما قدمت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ورشة عمل عن الألعاب الغذائية الصحية (هرم التغذية طبق الحمية الصحية) وندوة عن رفع الوعي بالنظم الغذائية الصحية في المدارس لطلاب المرحلة الابتدائية.

وقدمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية حول إدارة المشروعات الصغيرة، وقدم برنامج الأمم المتحدة الانمائي ندوة للشباب حول ريادة الأعمال.

وقدمت مؤسسة إي يوث ندوة للشباب حول مهارات الاتصال والتسويق، كما قدم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ندوة تثقيفية بعنوان أنت أقوى من المخدرات للأطفال والشباب حول أضرار المخدرات و الإدمان للوصول لهدف التوعية بالصحة ومكافحة الإدمان.

وشارك متطوعي الهلال الأحمر بأنشطة مختلفة حوا صحة وسلامة الأطفال والدعم النفسي لهم وكذلك الكشف الطبي على أهالي القرية، كما قامت مؤسسة سفراء العمل التطوعي بتسقيف منازل وتوزيع مساعدات عينية على الأسر المحتاجة، وكذلك بدأ عدة مشروعات صغيرة منها مشروع خياطة ومشروع تصوير المستندات لشباب القرية.

وقد شاركت كافة فئات القرية من الأطفال والشباب والرجال والنساء ومتحدي الإعاقة في فعاليات اليوم، واختتمت الفعاليات بفقرة غنائية في حب مصر من الشباب الموهوبين من محافظة الفيوم. 

اترك تعليق