تستعد شركة أبو سومة للتنمية السياحية لاستضافة “أسبوع رياضة الجولف والطهي”، بفندق ‘The Cascades Golf Resort, Spa & Thalasso’ في سوما باي بمحافظة البحر الأحمر.

وذلك بحضور 150 من أشهر لاعبي الجولف الدوليين، و7 من كبار الطهاة الحاصلين على تصنيفات من مؤسسة ميشلان العالمية لتقييم الطهاة وذلك في الفترة من 20 إلى 27 فبراير الجاري.

وخلال “أسبوع رياضة الجولف والطهي” تستضيف سوما باي البطولة النهائية للجولف وهو ما يعزز مكانتها كواحدة من أفضل 10 وجهات لممارسة رياضة الجولف ضمن 828 وجهة في القارة الأفريقية.

وقال المهندس إبراهيم المسيري، الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية: ”إن الشركة تعد المطور العقاري لمشروع خليج سوما باي في الغردقة على مساحة 10 مليون متر مربع، وذلك بإقامة الفنادق والمنتجعات السياحية، فضلا عن إقامة المشروعات السكنية والتي تستهدف بشكل كبير العملاء الأجانب في إطار دعم خطة الدولة لتشجيع التصدير العقاري”.

وتابع “كما أننا نحرص على استضافة العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية التي تؤكد على أن سوما باي بموقعها الفريد على ساحل البحر الأحمر تعد من أهم الوجهات السياحية في العالم”.

وأضاف “نسعى لتعزيز مكانة سوما باي كوجهة رائدة للجولف على مستوى العالم، فنحن لا نكتفي بوجود ملاعب جولف بتصميمات عالمية على أعلى مستوى فحسب لكننا كذلك نقوم بتطوير كافة مناطق الجولف. للتحول إلى الطاقة الخضراء في رياضة الجولف، وذلك باستخدام الطاقة الشمسية في تحلية مياه البحر، واستخدام أنواع العشب المختلفة عالية الجودة والتي تضمن أقل استهلاك للمياه، كما نعتمد على أنظمة الري الحديثة لتقليل استهلاك المياه”.

وكانت صحيفة “ذا صن” البريطانية قد أكدت في تقرير لها، منتصف العام الماضي، إن “سوما باي” تعد من أفضل الأماكن لإقامة بطولات الجولف العالمية، خاصة وأنها محاطة بشواطئ البحر الأحمر الرائعة، مما يجعلها خلفية جميلة تشجع لاعبي الجولف على الأداء بمستوى أفضل وكسر نقطة الانطلاق لتعبر فوق الماء حتى تصل للمساحات الخضراء مرة أخرى.

وكانت سوما باي قد أعلنت في وقت سابق عن تعزيز مكانتها كأحد أهم الوجهات العالمية لممارسة رياضة الجولف وذلك بالبدء في إنشاء مساحات جديدة لممارسة الجولف من تصميم “تيم لوب” والتي تتكون من نقطتين للبداية يمكنهما استيعاب 30 لاعباً لكل طرف، ومنطقتين للتدريب، و8 من الأهداف الخضراء، إلى جانب أماكن تدريب مغطاة، وسيتم تغطية الملاعب بحشائش “باسيلوم” النقية.

كما بدأت سوما باي في بناء وتحديث ملعب “بار 3 أكاديمي”، والذي سيشمل إضافة الإضاءة الليلية إلى ملاعب الجولف، بما يسمح بممارسة الجولف ليلا فضلا عن استخدام الملاعب لممارسة رياضة “جولف القدم” والتي تجمع بين الجولف وكرة القدم وتعد أحد الرياضات الحديثة في مصر.

هذا، فضلا عن إنشاء ملعب ثان ستتراوح مساحته من 4600 ياردة إلى 6600 ياردة ليحتوي على 18 حفرة مما يساهم في نشر رياضة الجولف للعائلات خلال العطلات.

اترك تعليق