الثلاثاء, يوليو 16, 2024

اخر الاخبار

رياضةمنتخب الرماية السعودى يحقق 12 ميدالية متنوعة في البطولة العربية التى تستضيفها...

منتخب الرماية السعودى يحقق 12 ميدالية متنوعة في البطولة العربية التى تستضيفها مصر

حقق رماة المنتخب السعودي 12 ميدالية متنوعة على مستوى الفردي والفرق في ختام مشاركته في البطولة العربية الـ15 الشاملة للرماية في مصر.

وفي منافسات المسدس الناري 50م، حصل عطاالله العنزي على الميدالية الذهبية، بينما حصل محمد العمري على الفضية، وحقق رماة الأخضر في نفس المسابقة ذهبية الفرق عن طريق عطاالله العنزي ،سفر الدوسري، وعقيل البدراني.

وفي منافسات المسدس الهوائي 10م، حصل عقيل البدراني على الميدالية الفضية، وحصل الرامي سفر الدوسري على الميدالية البرونزية، بينما حقق رماة الأخضر في نفس المسابقة ذهبية الفرق عن طريق الرماة عطاالله العنزي، محمد العمري، وسفر الدوسري.

أما في منافسات المسدس الموحد 25م، فقد حقق رماة الأخضر برونزية الفرق عن طريق الرماة محمد المالكي، محمد العمري، وسفر الدوسري.

وعلى صعيد منافسات المسدس المركزي 25م، فقد حصل محمد العمري على الميدالية الفضية، فيما حقق رماة الأخضر ذهبية الفرق عن طريق الرماة محمد العمري، محمد الهلالي، وسفر الدوسري.

وفي منافسات البندقية الهوائية 10م، حقق رماة الأخضر فضية الفرق عن طريق الرماة حسين الحربي، مسفر العماري، ومبارك الدوسري.

وفي منافسات البندقية الناري امتداد 50م، حصل عبدالرحمن الجحيدلي على الميدالية الذهبية، بينما حقق رماة الأخضر برونزية الفرق عن طريق الرماة عبدالرحمن الجحيدلي، حسين الحربي، ومبارك الدوسري.

وأعرب ‏رئيس البعثة المدير التنفيذي للاتحاد أحمد منصور الشهراني عن بالغ الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية على حرص سموه ودعمه للعبة وتهيئة كل الامكانات لتحقيق النتائج المرجوة التي تعكس المستوى المعروف عن لعبة الرماية بالمملكة.

كما وجه شكره لرئيس الاتحاد السعودي للرماية فارس عصمت السعدي وأعضاء مجلس الإدارة على الحرص والمتابعة الدائمة لتمثيل المملكة التمثيل المشرف في المحافل العربية والدولية.

 وقد حقق المنتخب المصرى المركز الأول وصدارة الترتيب العام للبطولة العربية الـ15 للرماية، التي أقيمت فعالياتها في مصر، بمشاركة 400 رامي ورامية من 14 دولة، في الفترة من 17 – 26 فبراير الجاري.

وفاز فراعنة الرماية بالمركز الأول بعدما حققوا 53 ميدالية متنوعة، بواقع 19 ذهبية و17 فضية و17 برونزية.
وحل المنتخب العماني في المركز الثاني برصيد 34 ميدالية متنوعة، بواقع 10 ذهبيات و13 فضية و11 ميدالية برونزية.
وجاء المنتخب السعودي ثالثًا بعدما حقق 12 ميدالية متنوعة بواقع 5 ذهبيات و4 فضيات و3 ميداليات برونزية.
وحل منتخب الكويتي رابعا بـ14 ميدالية، متقدما على المنتخب البحريني صاحب الـ18 ميدالية متنوعة، وفي المركز السادس جاء منتخب الإمارات بـ8 ميداليات، وسابعا منتخب تونس، وثامنا منتخب اليمن، وتاسعا منتخب لبنان.
وفي نفس التوقيت، أقيمت بطولة الشيخة فاطمة لرماية السيدات والتي شهدت منافسة شرسة من قبل الراميات العمانيات والسعوديات وكذلك المصريات.
اقرأ المزيد