السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

سيارات14 مارس.. لقاء القاهرة الثامن للسيارات الكلاسيكية بأركان

14 مارس.. لقاء القاهرة الثامن للسيارات الكلاسيكية بأركان

ينطلق اللقاء الثامن للسيارات الكلاسيكية يوم 14 مارس الجاري بأركان، ليستقبل المئات من مقتني السيارات الكلاسيكية القديمة لتبادل المعرفة حول تاريخها،

وسيضم هذا اللقاء العديد من الأنشطة الترفيهية والعائلية. وذلك بالتعاون مع “فنتج ويلز”، و”فيكتوري لينك”، و”سكاش انفستمنتس” ، وتنظمه شركة “شوتايم ايفنتس” بالتعاون مع شركة “إنكا” لتنظيم المعارض.

ومن المتوقع أن يضم اللقاء أكثر من 100 سيارة كلاسيكية ودراجات نارية يتراوح سنوات صنعهم من 1924 وحتى 1979.

ويجمع هذا اللقاء بين مقتني وعشاق السيارات الكلاسيكية المصنعة حول العالم، ليرسخ الوعي بأهمية الحفاظ على التراث القديم، ولخلق منصة لتبادل التجارب والخبرات بين ملاك السيارات الكلاسيكية المختلفة، وللتعرف على آخر التطورات في سوق السيارات الكلاسيكية في مصر. كما يضم العديد من الرعاة من الشركات العالمية والمحلية.

وبالإضافة إلى عرض السيارات والدراجات النارية، يطمح اللقاء هذا العام أن يستقبل ليس فقط محبي السيارات، ولكنه سيكون لقاء ترفيهي وعائلي لإمتاع جميع الحضور وأفراد العائلة. فإنه من المقرر أن يضم حفلة غنائية وموسيقية من الفنانين، إلى جانب تواجد أماكن لألعاب الأطفال وفقرات ترفيهية لتستمتع جميع الفئات المختلفة من الزائرين بتجربة ترفيهية متميزة.

 وقالت إنجي الصبان، الرئيس التنفيذي لشركة VictoryLink عن مشاركة الشركة في اللقاء أن الشركة تحرص على المشاركة في الأحداث المتنوعة بمختلف المجالات والقطاعات، والمساهمة في تنظيمها أيضًا لتشارك أفراد المجتمع المصري من جميع الفئات والأعمار اهتماماتهم المختلفة، وللمساهمة في رفع الوعي الثقافي والاجتماعي”.

وأوضحت أن هذه هي المرة الثانية التي تشارك فيها فيكتوري لينك في تنظيم لقاء القاهرة للسيارات الكلاسيكية ، بعد نجاحها في المشاركة في تنظيم النسخة السابعة.

فيما أشار محمود عزالدين الرئيس التنفيذي لشركة ShowTime Events: “لقد ساعد اختراع السيارة في بناء المدن والبلدان والحضارات. كل سيارة شقت طريقها في التاريخ من حيث الأماكن التي سافرت إليها، والأشخاص الذين ركبوها وقادوها في شتى الشوارع والطرقات التي مرت بها السيارة. فالجدير بالذكر أن كل سيارة تحمل عبق التاريخ ولا يمكن استبدالها. من خلال لقاءات القاهرة للسيارات الكلاسيكية.

وتابع “نتمنى رفع مستوى الوعي بالسيارات العتيقة والكلاسيكية في مجتمعنا. انتظروا منا كل ما يخص السيارات الكلاسيكية في مصر والشرق الأوسط”.

ويأتي هذا الحدث ضمن خطة أركان في التطوير و التوسع حيث يتم العمل على انطلاق المرحلة الجديدة من المشروع و التي تحتم على التوسع فكريا أيضا.

ومنذ بدأ العمل على المشروع الجديد حرصت أركان على تنوع الأحداث والمناسبات التي تقام في البلازا ولذلك إهتمت باستضافة هذا الحدث خصيصا نظرا لأهميته لشريحة عريقة في المجتمع المصري والتي أرادت اركان جمعهم في يوم كامل يشمل تبادل الآراء و الأفكار حول تاريخ السيارات و قصصهم التاريخية.

ويأتي نجاح هذا اللقاء نتيجة للتعاون الدؤوب بين الجهات المنظمة التي تعمل بجهد لتقديم ذلك الحدث في أحسن صورة، وقد كرست الشركات  جهودًا كبيرة في تنظيم النسخ السابقة من اللقاء بنجاح، وتحرص على تقديم النسخة الثامنة في شكل حيوي ومختلف عن الأعوام السابقة.

 

اقرأ المزيد