الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتالمؤتمر  العربى للرياضة والقانون يقر استمرار عقده بصفة سنوية

المؤتمر  العربى للرياضة والقانون يقر استمرار عقده بصفة سنوية

اختتمت اليوم أعمال المؤتمر العربي للرياضة والقانون “إدارة تسوية المنازعات الرياضية بين القضاء والتحكيم”، بالتعاون بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية، واللجنة الأولمبية المصرية.

وقد شارك في المؤتمر، الذي عقد على مدى ثلاثة أيام بمقر المنظمة بالقاهرة، نحو 150 مشارك يمثلون 10 دول عربية (الإمارات، الجزائر، السعودية، السودان، العراق، فلسطين، ليبيا، مصر، المغرب، اليمن) ما بين خبراء متخصصين ومتحدثين وأساتذة جامعات وباحثين ومشاركين.

وتم عقد (6) جلسات قدمت خلالها 21 بحث وورقة عمل وتجربة، وقد اتسمت المناقشات بالإيجابية والتفاعل وتبادل الخبرات والحوار البناء وطرح بعض التجارب العربية والدولية الناجحة.

وقد وجه المشاركون في المؤتمر، الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لرعايته ومشاركته بالجلسة الافتتاحية والجلسة الأولى للمؤتمر، وللدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة، لاستضافته فعاليات الملتقى، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، لتعاونه ودعمه ومشاركة في أعمال المؤتمر، وكذلك توجيه الشكر للدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، على مشاركته في المؤتمر كمتحدث رئيس وتقديم ورقة عمل.

كما انتهت البحوث وأوراق العمل المقدمة والمناقشات إلى التوجهات والتوصيات التالية:

أولاً: في مجال الرياضة

. استمرار عقد المؤتمر بصفة سنوية، على أن يكون في نفس الموعد (شهر مارس من كل عام) مع استضافة إحدى العواصم العربية لفعالياته.عقد ورش عمل متخصصة في مجال التحكيم الرياضي، على أن تتولى المنظمة العربية للتنمية الإدارية التخطيط لها وتنفيذها.

ثانياً: في مجال مكافحة المنشطات

. التوصية بإدراج مادة مكافحة المنشطات بالمناهج التعليم الجامعي في كليات التربية الرياضية، الطب، الصيدلة، الحقوق.

 

اقرأ المزيد