قرر اليوم الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى مصر، يوم الخميس المقبل.
وذلك وفقاً للتقرير الذى تلقاه رئيس الوزراء من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض مصر لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الفترة من الخميس وحتى السبت الموافق 14 مارس الجاري.
وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الوزراء، أن هذا القرار يأتى فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ كافة التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والاثار السلبية الناجمة عنها.
وأوضح، أن تقرير الارصاد أفاد بأنه من المتوقع أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السواحل الشمالية والوجة البحرى، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس، وتكون رعدية على بعض المناطق وتصل إلى حد السيول على سيناء ومدن خليج السويس، ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد.
كما تنشط الرياح على أغلب الانحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصل إلى حد العاصفة.. وناشد المواطنين توخى الحذر فى ظل هذه الأجواء غير الطبيعية.

اترك تعليق