السبت, فبراير 24, 2024

اخر الاخبار

اقتصاداعتماد المخطط التنموى الشامل لتجمع الرويسات بجنوب سيناء

اعتماد المخطط التنموى الشامل لتجمع الرويسات بجنوب سيناء

في إطار الشراكة الناجحة بين الحكومة المصرية ممثلة في هيئة التخطيط العمراني بوزارة الاسكان مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية بمصر، تم الانتهاء من اعداد واعتماد المخطط التنموي لتجمع الرويسات بمدينة شرم الشيخ.

وذلك بدعم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء. في ضوء المشروعات القومية والإقليمية الجارية بين كل من الأطراف الثلاث الهيئة والمحافظة وبرنامج الأمم المتحدة.

ويعبر اعداد خطه تنميه تجمع الرويسات عن نهج جديد في التنميه بالمحافظه استنادا للمؤشرات الامميه لاهداف التنمية المستدامة 2030 والأجندة الحضرية.

وخطه تطوير للرويسات والتى تشكل أحد المناطق غير المخططة بالرغم من أهمية موقعها وانعكاسها على مدينة شرم الشيخ تعتمد على التكامل الوظيفى والعضوى مع المدينه.

وأيضا لتعظيم القطاعات التنموية المختلفة في المجالات ذات الميزة التنافسية للمدينة على المستوى الإقليمي والدولي. ليكون تجمع الرويسات عاملا إيجابيا للتطوير والتنمية.

ومن شأن التحول في منهجية التخطيط جذب المستثمرين والسائحين والمقيمين ايضا بصورة مختلفة عن المنهج المعتاد في تنميه جنوب سيناء كما يسعى إلى تحقيق مستوى جديد من مبادئ التنمية المستدامة القائمة على البيئة و الموقع الجغرافي وخصائص السكان والحفاظ على النمط الثقافي القائم وتطويره.

وتتفق الخطة التنموية مع الأهداف والسمات الرئيسية للتنمية الحضرية بمدينة شارم الشيخ بصفة عامة والتجمع بصفة خاصة بما يتوافق مع متطلبات الأرض والمياه والموارد البشرية للموقع والتي ستكون حافزًا على التطوير على مدار العام.

ويُظهر المشروع تصميمًا واضحا لمعايير التنمية من خلال توطين مؤشرات الأداء الرئيسية لأهداف التنمية المستدامة وكذلك تنفيذ توصيات الأجندة الحضرية الجديدة “بعدم ترك أي شخص خلف الركب”. 

وقد ركز المشروع على خصائص الموقع الجغرافي والجوانب البيئية و المرونه وخصائص السكان من اجل توفير منهجية تحليلية تدعم تحديد السمات الرئيسية للتنمية الحضرية بما يتوافق مع متطلبات الأرض والمياه والموارد البشرية للموقع.

اقرأ المزيد