الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةارتفاع عدد المصابين بكورونا فى إسرائيل إلى 255 حالة

ارتفاع عدد المصابين بكورونا فى إسرائيل إلى 255 حالة

أعلنت اليوم وزارة الصحة الإسرائيلية، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 255 بعد تشخيص حالات جديدة.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن من بين تلك الحالات 157 مريضاً على الأقل فى المستشفيات، و5 جاري إدخالهم المستشفى، فى حين يخضع 34 آخرين للعلاج فى المنزل، كما تماثل 4 مرضى للشفاء .

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن السلطات ستغلق جميع مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية لمدة 5 أسابيع علىالأقل، فى إطار سلسلة من الإجراءات الصارمة الجديدة لاحتواء تفشي الفيروس.

ويُستثنى من الحظر محال “السوبر ماركت” والصيدليات ومحطات الوقود، كما تقرر حظر جميع التجمعات العامة التي يزيد عدد أفرادها على 10 أشخاص.

ويأتي هذ الإعلان فيما اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة لشرطة الاحتلال التي واصلت إبعاد العديد من المقدسيين عن المسجد والبلدة القديمة لدورهم في توزيع نشرات توعوية للوقاية من “كورونا”.

وجاءت هذه الاقتحامات وسط تحذيرات أطلقها نشطاء مقدسيون من استغلال الاحتلال خطة الطوارئ الصحية المعلنة في المسجد الأقصى، للحيلولة دون انتشار وباء كورونا في صفوف المصلين، وقرار دائرة الأوقاف الإسلامية بإغلاق المصليات المسقوفة لتنفيذ مخططات الاحتلال.

اقرأ المزيد