أرسلت اليوم وزيرة الصحة إلي اللواء محمد شعراوي وزير التنمية المحلية خطابا طالبته فيه التفضل بالموافقة والتوجيه بما يلزم للجهات المعنية للتشديد على وجوب تطبيق الاجراءات الاحترازية التالية علي محافظات البحر الأحمر والاقصر وجنوب سيناء وأسوان.

وهذا بناءا على نتائج التقصي الوبائي ومتابعة الحالات التي تم رصدها للمخالطين وحرص وزارة الصحة على إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة الفيروس.
ووفق قرار الدكتورة هالة زايد تتضمن الاجراءات عدم مغادرة أى فرد من الأطقم العاملة فى المنشأت السياحية وذلك لمدة 14 يوم اعتبار من اليوم او من تاريخ خروج اخر سائح من المحافظة.
وذلك على أن يخضعوا جميعا للحجر الصحي نظرا لان ايقاف حركة الطيران سيؤدى لمغادرة هذة الأطقم من المنشات السياحية .
وجاء بالقرار الزام المحافظين بتطهير كافة المنشأت السياحية والمرافق الحكومية وغيرها منع عدم استقبال السياحة الداخلية لمدة 14 يوم من تاريخ مغادرة اخر سائح.
وكان وزارة الصحة قد أعلنت اليوم، ارتفاع عدد الحالات التى تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 40 حالة.
وكشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن خروج حالتين لمصريين من مصابي كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهما الرعاية الطبية وتمام شفائهما وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وأرتفع بذلك إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 28 حالة حتى اليوم، من أصل الـ40 حالة التى تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.
وأوضح مجاهد أنه تم تسجيل 14 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل حالتين لأجانب و12من المصريين، وجميعهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا.
وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، بلغ 210 حالات من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

اترك تعليق