الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

عاجلولى عهد أبوظبى يعلن تضامنه مع دمشق ودعم الإمارات للشعب السورى

ولى عهد أبوظبى يعلن تضامنه مع دمشق ودعم الإمارات للشعب السورى

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، أنه بحث هاتفيا مع الرئيس السوري بشار الأسد تداعيات انتشار فيروس كورونا، موكدا على دعم دولة الإمارات ومساعدتها للشعب السوري الشقيق.

وقال بن زايد، عبر حسابه بموقع تويتر: “بحثت هاتفيًا مع الرئيس السوري بشار الأسد تداعيات انتشار فيروس كورونا، وأكدت له دعم دولة الإمارات ومساعدتها للشعب السوري الشقيق في هذه الظروف الاستثنائية”.

وأ ضاف “إن التضامن الإنساني في أوقات المحن يسمو فوق كل اعتبار ، وسوريا العربية الشقيقة لن تبقى وحدها في هذه الظروف الحرجة”.

 وسجلت وزارة الصحة السورية 5 إصابات بفيروس كورونا المستجد وأكدت السلطات أن جميع الحالات كانت قادمة من الخارج.

يشار إلى أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أكدت أن جائحة تفشي كورونا في سوريا، قد يكون له عواقب وخيمة، وأن واشنطن تتحمل المسؤولية عن سكان شرق الفرات.

وقالت ماريا زاخاروف: يمكن أن يكون لانتشار هذا الفيروس القاتل عواقب خطيرة في سوريا، نظرا لوجود مخيمات كبيرة من النازحين لا تقع في المناطق الخاضعة لسيطرة دمشق.

وتابعت، بالإضافة إلى ذلك، من الضروري مساعدة الحكومة السورية على توفير الحماية الكافية والوصول إلى الخدمات الطبية لجميع المحتاجين.

5، أن الولايات المتحدة، بصفتها الطرف الذي يحتل هذه المنطقة، هي المسؤولة بشكل كامل عن السكان المدنيين هناك وضمان الاحتياجات الإنسانية.

اقرأ المزيد