تواجه شركات ريادة الأعمال تحديات القلق من المستقبل مع دخول الأزمة الحرجة لفيروس كورونا أسبوعها السابع، حبث يتخذ المصريون إجراءات أكثر صرامة للحفاظ على سلامتهم في المنزل.

وفي هذا الإطار قامت المزيد من الشركات الناشئة بابتكار مبادرات متنوعة لدعم المصريين في جميع مناحي الحياة اليومية ومساعدتهم على المضي قدماً.

كما أن العديد من الأطراف المعنية تحاول العثور على المزيد من الحلول للخروج من القلق حيال المستقبل الذي يشعر به الجميع.

ومن أبرز هذه الشركات:

1. StartEgypt بدعم من Flat6Labs.. تطلق “هاكاثون كورونا” بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري وصندوق النقد الدولي، ومؤسسة “يمكن”، والسفارة البريطانية بالقاهرة.

ويدعو الهاكاثون المبتكرين المصريين، ورواد الأعمال، والعلماء، والمهندسين، ومصممي المنتجات إلى مواجهة 3 تحديات فعلية يواجهها المجتمع اليوم، وذلك بتقديم أفضل الحلول لها وفرصة الحصول على جائزة رمزية بقيمة 10 آلاف جنيه.

والتحديات هي توفير وسائل نقل عام آمنة، و تحدي التوعية حول الشائعات التي تواجهها المجتمعات المهمشة وأصحاب العمل باليومية، والأوراق النقدية الآمنة. ويتتهى تقديم الطلبات اليوم.

 2. Forasna  تتيح للشركات الإعلان عن وظائف شاغرة مجاناً لتشجيع المصريين على البقاء في المنزل خلال تفشى كورونا.

ودعماً للشركات التي تحتاج إلى موظفين، أضافت منصة التوظيف قسماً جديداً للوظائف المتاحة من المنزل، وبالتالي يمكن للباحثين عن الوظائف أن يجدوا مصدر دخل بينما يعملون بأمان في المنزل،

وتأتي هذه الخطوة لتشجيع الشركات التي تمتلك فرص توظيف مشابهة للإعلان عنها على موقع Forasna  مجاناً.

كذلك تتعاون فرصنا مع منصة almentor.net لتقديم الفرصة للمصريين لتعلم مهارات جديدة من المنزل عبر دورات تدريبية متاحة على الإنترنت بكود ترويجي يقدم تخفيض بنسبة 100% وهو “Forasna-19“.

3. تطبيق ElCoach   يقدم اشتراكاً مجانياً لبرنامج اللياقة البدنية الكاملة لمدة 30 يوماً ويتضمن جلسات التمارين الرياضية، وخطط التغذية، والتواصل مع المدربين المحترفين ومتخصصي التغذية. باستخدام الكود الترويجي “ StaySafe“،

ويمكن للمستخدمين الدخول على برامج لياقة مدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي قام بإعدادها مدربون محليون، إلى جانب خطط تغذية أعدها طهاة محليون.

وتمتلك منصة ElCoach   أكثر من 50 ألف مستخدم نشط شهرياً، وساعدت أكثر من 6 آلاف شخص على الوصول إلى لياقتهم المرغوبة عبر برامجها المصممة بشكل شخصي لتغيير لياقة الجسم بالكامل.

4. فيزيتا تطلق استشارات مجانية عبر الهاتف في مصر، والسعودية، والأردن، لتضمن سلامة مرضاها وصحتهم في ظل الأزمة الصحية العالمية.

ويمكن للمستخدمين الآن استشارة طبيب بشكل لحظي عبر خاصية “إعادة الاتصال” المتوفرة على تطبيق وموقع فيزيتا مجاناً.

وسيتيح هذا الاختيار أيضاً للمستخدمين البحث عن الأطباء بالتخصص، وحجز موعد استشارة، وتقييم ومراجعة تجربتهم الصحية عبر الهاتف. كذلك سوف يتلقون إرشادات حول اللجوء للمستشفى أو المركز الطبي إن دعت الحاجة لذلك.

5. Homzmart  يقدم قطع أثاث “العمل من المنزل” وخصومات بهدف مساعدة الموظفين على العمل بفاعلية من المنزل.

وقامت المنصة تسوق الأثاث بتخصيص قسم على موقعها الإلكتروني للأثاث بعنوان “العمل من المنزل” بخصومات تصل إلى 30%. تتضمن قطع الأثاث المعروضة مكاتب، وكراسي، ووحدات إضاءة.

6.  Turbo One أول سوق رقمي لخدمات السيارات يقدم خدمات التنظيف والتعقيم للسيارات في منازل العملاء. ضمن إطار حملة #خليك_بالبيت.

وتتيح الشركة للمستخدمين طلب خدمات تعقيم السيارة عبر التطبيق أو الخط الساخن، لترسل Turbo One أحد خبرائها المحترفين بصحبة معدات كاملة لعنوان المستخدم لإجراء التعقيم. وتقدم Turbo One عدداً من خدمات السيارات عبر شبكة معتمدة من مقدمي الخدمات.

7.eddyPay  أعلنت أنها ستخفض الرسوم على أي مدفوعات تتم عبر تطبيقها إلى 2% بدلاً من 2.5%.

وتأتي هذه الجهود في إطار تشجيع المدفوعات غير النقدية والإلكترونية إلى جانب مساعدة الشركات على الاستفادة من خدماتها للتعامل مع الأزمة الحالية.

eddyPay  هو تطبيق على الهاتف المحمول يسمح للشركات أن تتلقى مدفوعاتها من المنزل باستخدام الهواتف المحمولة. 

اترك تعليق