الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصادهواوى تحقق صافى أرباح 9 مليار دولار وإجمالى عائد مبيعات 123 مليار

هواوى تحقق صافى أرباح 9 مليار دولار وإجمالى عائد مبيعات 123 مليار

أعلنت هواوي عن نتائجها المالية المدققة لعام 2019 ونشرت تقريرها السنوي الذي كشف عن متابعة تحقيق أداء تجاري مميز رغم استمرار الضغوطات الخارجية.

وبلغت عوائد مبيعاتها في جميع أنحاء العالم 123 مليار دولار لعام 2019 بزيادة 19.1% سنوياً. وبلغ صافي أرباح الشركة 9 مليار دولار، وتجاوزت التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية ما قيمته 13.1 مليار دولار بزيادة سنوية بلغت 22.4%.

واستثمرت هواوي 15.3% من عائداتها لعام 2019 في مجال البحث والتطوير، أي ما يعادل تقريباً 18.8 مليار دولار، وذلك في إطار مواصلة توفيرها للابتكارات التقنية عبر متابعة تركيزها على نهج الاستثمار بمجال البحث والتطوير على المدى الطويل.

وقد تجاوز انفاقها الإجمالي في مجال البحث والتطوير على مدار العقد الماضي 85.9 مليار دولار.

وقال إريك شو رئيس مجلس إدارة هواوي بالتناوب: “كان عام 2019 استثنائياً للشركة، فعلى الرغم من استمرار الضغوطات الخارجية الهائلة تمكنّا من تحقيق تقدّم كبير من خلال التركيز على تعزيز قيمة الخدمات التي نقدمها لعملائنا. وقد عملنا بجدّ لنكسب ثقة واحترام العملاء والشركاء في جميع أنحاء العالم، مما ساهم في الحفاظ على جودة أعمالنا”

وذكر التقرير أنه في عام 2019، حققت مجموعة أعمال Huawei Consumer لأجهزة المستهلك نمواً كبيرا، حيث تم شحن 240 مليون جهاز ذكي على مدار عام 2019.

وأفادت تقارير الشركة بأنها حققت مزيداً من التقدم في مجال تطوير النظام الإيكولوجي لاستراتيجية هواوي للذكاء الاصطناعي (Seamless AI Life) ليشمل كافة السيناريوهات والأجهزة، بما فيها أجهزة الحاسوب الشخصية والأجهزة اللوحية والأجهزة التي يمكن ارتداؤها والشاشات الذكية.

وبلغت عائدات مبيعات مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك 66.9 مليار دولار بزيادة سنوية قدرها 34%.

وشهد إطلاق مجموعة Huawei Carrier لشبكات الاتصالات شبكات الجيل الخامس التجارية. وقد عملت هواوي على إنشاء مراكز ابتكار مشتركة بالتعاون مع شركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم، وذلك في إطار سعيها الجاد لمساعدة عملائها على نشر شبكات G5 تجارياً، وتعزيز ابتكاراته لاستفادة مزيد من الصناعات والقطاعات منه. 

كما وفرت هواوي حلول المحطات الرئيسية RuralStar والتي تتسم بالكفاءة لمعالجة مشاكل تغطية الشبكات في المناطق النائية، حيث تُستخدم هذه الحلول حالياً في أكثر من 50 دولة ومنطقة حول العالم لإيصال الإنترنت اللاسلكي إلى أكثر من 40 مليون شخص يعيشون في المناطق النائية.

وبلغت مبيعات مجموعة “هواوي كارير” لشبكات الاتصالات 42.5 مليار دولار عام 2019 ، بزيادة سنوية قدرها 3.8%.

وواصلت مجموعة أعمال Huawei Enterprise لقطاع المشاريع والمؤسسات تعزيز مشاريع التحول الرقمي للعملاء في كافة القطاعات، مرسخة إسهاماتها في إرساء أسس العالم الرقمي. وقد اختارت أكثر من 700 مدينة و228 شركة مدرجة على قائمة Fortune Global 500، هواوي كشريك لها في مشاريع التحول الرقمي.

وكانت هواوي قد أعلنت في 2019، عن استراتيجيتها للحوسبة السحابية التي تعتمدها بهدف توفير البيئة المناسبة لتعزيز العالم الذكي، وأطلقت من خلالها أسرع معالج يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في العالم “Ascend 910” ومجموعة تدريب على الذكاء الاصطناعي تحت اسم Atlas 900.

وبلغت إيرادات المبيعات لمجموعة أعمال Huawei Enterprise لقطاع المشاريع والمؤسسات 12.8 مليار دولار أمريكي بزيادة سنوية قدرها 8.6%.

يُذكر أن جميع البيانات المالية التي يتضمنها التقرير السنوي لعام 2019 تم تدقيقها بشكل مستقل من قِبل شركة KPMG وهي واحدة من أكبر الشركات الدولية للمحاسبة والتدقيق. 

اقرأ المزيد