وافقت نيفين جامع، وزيرة التجارة  في.     ، على إطلاق 12 خدمة مميكنة لهيئة المواصفات والجودة على البوابة الإلكترونية للوزارة.

وذلك في إطار توجهات السياسة العامة للدولة نحو التحول الرقمي وتطبيق الحوكمة وتسهيل الخدمات المقدمة للقطاعين الصناعي والتجاري.

وقال المهندس أسامة فهمى، رئيس قطاع نظم وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بالوزارة، ان الخدمات التي تمت ميكنتها وإتاحتها إلكترونيا تشمل الحصول على علامة حلال المصرية وعلامة المطابقة المصرية وشهادة المطابقة المصرية واعتماد النموذج الأساسي وفحص المقطورات ودراسة وثائق المراجل البخارية.

ولفت إلى أن الخدمات تشمل أيضاً طلب بيان بأحدث الإصدارات من المواصفات المصرية والدولية والاشتراك في المؤتمرات والندوات التي تنظمها هيئة المواصفات والجودة وتسجيل المنشآت الحاصلة على نظم الجودة الدولية بالإضافة لتسجيل الجهات المانحة لشهادات نظم الجودة الدولية وطلب التدريب داخل الهيئة إلى جانب بيع المواصفات المصرية.

 وأوضح إلى أنه تم بدء التشغيل التجريبي للخدمات الكترونياً وتم اختبارها بنجاح، لافتاً إلى أن كافة الخدمات مميكنة من أول طلب الخدمة مروراً بالدفع الإلكتروني وحتى الحصول على الخدمة.

 وأكد فهمي أن قطاع نظم وتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بالوزارة سيقوم بتدشين آلية لتتبع طلبات العملاء بالإدارات المختلفة داخل هيئة المواصفات والجودة وذلك لضمان سرعة وفاعلية تقديم الخدمات الكترونياً.

وأشار إلى أنه سيتم اصدار دليل استرشادي للحصول على كل خدمة من الخدمات الـ12 واتاحتها على الموقع الإلكتروني لهيئة المواصفات والجودة بهدف التيسير على العملاء طالبي الخدمة.

 

اترك تعليق